المحتوى الرئيسى

العلم والتكنولوجيا تحرر أطفال القرائي من الاختطاف في «جزيرة كيدز ايريا» | المصري اليوم

04/20 17:26

استمتع زوار «مهرجان القرائي للطفل» بالشارقة، بمشاهدة مسرحية «جزيرة كيدز ايريا»، من إنتاج مؤسسة ارتست للإنتاج الفني والمسرحي. وتدور أحداثها عقب هبوط طائرة تقل على متنها مجموعة من الأطفال المتفوقين، وذلك بعد تعرُّضها لعطل فني مفاجئ، في حين تتصاعد الأحداث ويتم احتجاز الأطفال وبقية المسافرين على يد أشرار الجزيرة، ليبدأ الصراع بينهم وبين أشرار الجزيرة، حتى يتمكن الأطفال من تحرير أنفسهم معتمدين في ذلك على سلاح القراءة والثقافة والمعرفة.

يلعب دور البطولة بالمسرحية، الفنان حمد العماني والنجمة هيا عبدالسلام، والفنان فؤاد على، وليلى عبدالله، وشهد عبدالله، وميثم بدر، والطفل عبدالوهاب الصفي، والطفل أحمد بن حسين، والطفلة غرور صفر، والطفل بدر عطوان.

وتسلط المسرحية الضوء على طبيعة الصراع بين جانبي الخير والشر، وأهمية العلم وضرورة التروي قبل إتخاذ أي قرار، كما تستحضر المسرحية عبر أحداثها عددًا من القضايا الهامة مثل طموح الإنسان، والصبر، وأهمية التكنولوجيا في خدمة الإنسان، والدور المهم الذي تمارسه في حياتنا اليومية، إلى جانب باقة من المواضيع والقضايا التربوية والأخلاقية، التي تم تقديمها في إطار مشوُّق، لعبت فيه الحوارات والرقصات والموسيقى دوراً في إبراز رسائله، فيما لعبت السينوغرافيا والإضاءة الملوُّنة دورًا مهمًا في جذب إنتباه الأطفال إلى العرض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل