المحتوى الرئيسى

هبة هجرس: مجلس الطفولة والأمومة يغني عن إنشاء 'قومي للأسرة'

04/20 15:09

قالت الدكتورة هبة هجرس عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب، إنه لابد من الاستقرار على هدف المجلس القومي للأسرة عند إنشائه، مشيرة إلى أنه عند إنشاء أي مجلس لا بد من وجود هدف ومغزى مثل رفع التهميش عن فئة معينة أو الدفاع عن فئة أخرى أو تناول قضية معينة وبذل جهد تجاهها، ويكون له مواصفات واحتياجات معينة لإنشائه.

وأضافت "هجرس" في تصريحات لـ "صدى البلد" أن دعوة النائب عمر حمروش لإنشاء مجلس قومي للأسرة غير مجدي، مشيرة إلى أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يغني عنه، موضحة أن لفظ الأمومة هو مشتمل الأب والأم وليست الأم فقط.

وأشارت، إلى أن النواب تقدموا بأكثر من مشروع قانون لإنشاء مجالس قومية تقوم بنفس دور المجلس القومي للأمومة والطفولة بسبب التقصير الواضح في دور المجلس، وفقدانه استقلاليته بعد تبعيته لوزارة الصحة والسكان، مؤكدة أن دوره مكبل.

وأكدت النائبة أن تبعية المجلس القومي للأمومة والطفولة لوزارة وعدم استقلاليته أمر غير دستوري، حيث إن الدستور ينص على استقلالية المجالس القومية، موضحة أن هناك العديد من مشاريع القوانين المقدمة للجنة بشأن تعديل قانون المجلس القومي للامومة والطفولة، وفي إحدى التعديلات استقلاليته وانفصاله عن وزارة الصحة والسكان.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل