المحتوى الرئيسى

منسق الأمم المتحدة: نسعى لإنقاذ كوكب الأرض

04/20 15:00

قال الدكتور ريتشارد ديكتس، المنسق للأمم المتحدة، إن المنظمة أعلنت من خلال الدول المشاركة بها، فى 2015 الالتزام فى مجال التنمية المستدامة والعمل من أجل إنقاذ كوكب الأرض.

وأشار إلى أن هناك 65 مليون لاجئا و40 مليون نازح وهو أكبر عدد يشهده العالم منذ الحرب العالمية الثانية، مضيفا أنه ليس هناك ضمانات لتوقف الصراعات الحالية كما هو الحال فى سوريا، بالاضافة إلى التغييرات المناخية الحادة، وأن مثل تلك الظواهر تؤدى إلى منحنى واحد.

جاء ذلك المؤتمر الدولى «بيوفيجن الإسكندرية 2018»، فى دورته التاسعة، والذى ينعقد فى الفترة من 20 إلى 22 أبريل 2018، ونظمتة مكتبة الإسكندرية.

وأكد على أن مصر فى طريقها لتحقيق التنمية المستدامة من خلال زيادة الاستثمار وتقليل نسب البطالة، ومصر قدمت تقرير فى 2016 وسوف تقدم تقريرا آخر فى 2018.

وشدد على أهمية التنمية المستدامة فى مصر، حيث أن هناك 90% من فقراء مصر مصدر رزقهم الزراعة، وعلى مصر أن تزيد مساحة الرقعة للسكان بنسبة 29% وليس الاعتماد على الدلتا فقط وهى معرضة للتأثر بالتغيرات المناخية وخاصة أن هناك زيادة سكانية كبيرة وندرة فى مياة الشرب.

قال المهندس أحمد معروف، مدير حملة «خليك زى آدم» إنه تم تكريم المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، يوم الأربعاء الماضى، من قبل محمد عطية، مدير مديرية التعليم بالقاهرة. وأضاف معروف، فى تصريحات ...

بدأ الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، ومحمد بدر محافظ الأقصر، اليوم الجمعة، جولة بمحافظة الأقصر لتفقد المحور الجنوبى الذى يمتد من الصرح السابع إلى الصرح العاشر بالمعبد، إذ تم تطوير المنطقة وعمل ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل