المحتوى الرئيسى

«القذاذفة» يحذرون من اجتماعات مشبوهة لإقامة إقليم مستقل جنوبي ليبيا

04/20 14:55

حذرت قبيلة «القذاذفة» من أطراف ليبية تعمل في الوقت الحالي، على إقامة إقليم مستقل بذاته في الجنوب الليبي، منوهة إلى اجتماع يعقد، اليوم الخميس، في مدينة سبها، يستغل الصفة الاعتبارية للمجلس الأعلى لقبائل ومدن وقرى فزان، للدعوة إلى هذه المحاولة التي سمتها بـ«المشبوهة والخبيثة».

وبحسب صحيفة «المتوسط» الليبية، قالت قبيلة القذاذفة المجاهدة، اليوم الجمعة: «إنها كجزء من المكونات الاجتماعية المؤسسة للمجلس الأعلى لقبائل ومدن وقرى فزان، تتابع بقلق وحذر شديدين ما يحاك في الآونة الأخيرة من مؤامرات دنيئة ودسائس خبيثة للوطن الجريح ليبيا بشكل عام، وللجنوب الليبي بشكل خاص».

وأوضحت في بيان لها، أن المؤامرات يقف وراءها ما سمته «زمرة من الخونة والعملاء» ممن يحاولون جاهدين إلى إحياء مشروع «بيفن سفورزا» الهادف إلى تقسيم ليبيا إلى ثلاثة أقاليم، ووضعها تحت وصاية الدول الاستعمارية التي كانت تقف وراء ذلك المشروع.

واشارت إلى أنه من هذه المحاولات الخبيثة، الاجتماع المشبوه المزمع عقده السبت القادم في بيت الثقافة بمدينة سبها، والذي ينسبه منظموه زيفًا للمجلس الأعلى لقبائل ومدن وقرى فزان، لإضفاء الشرعية عليه عبر انتحال الصفة الاعتبارية للمجلس الأعلى لفزان، وفي محاولة منهم لإخفاء الهدف الحقيقي من وراء عقده، وما يدبرونه ويسعون إلى شرعنته من خلاله وهو إقامة إقليم مستقل بذاته في الجنوب الليبي.

وأعلنت القبيلة رفضها القاطع لهذه المحاولات العبثية والتآمرية على الوطن والهادفة إلى المساس بوحدة أراضيه وسيادتها واستقرارها.

من جهته حذر المجلس الأعلى لقبائل ومدن الجنوب، تحركات مريبة ومشبوهة في المنطقة وفي مدينة سبها من أجل تقويض أعمال وجهود لجان فض النزاع، وتقويض بناء الهدنة، من خلال عقد لقاءات تنتحل اسم المجلس وصفته القانونية والاعتبارية.

وأوضح المجلس في بيان نشرته "بوابة إفريقيا" الليبية، اليوم، أن هذه التحركات المريبة تهدف إلى تشتيت الجهود المبذولة، وإرباك المشهد الاجتماعي، وتشتيت دعوات رص الصفوف ووحدة الصف، وزرع بدرة الانفصال بالدعوة إلى الإعلان عن جسم انفصالي، واستثماري، لفزان تقوده مجموعة برجماتية حالمة بحكم فزان وليبيا والسيطرة عليهما.

قال المهندس أحمد معروف، مدير حملة «خليك زى آدم» إنه تم تكريم المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، يوم الأربعاء الماضى، من قبل محمد عطية، مدير مديرية التعليم بالقاهرة. وأضاف معروف، فى تصريحات ...

بدأ الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، ومحمد بدر محافظ الأقصر، اليوم الجمعة، جولة بمحافظة الأقصر لتفقد المحور الجنوبى الذى يمتد من الصرح السابع إلى الصرح العاشر بالمعبد، إذ تم تطوير المنطقة وعمل ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل