المحتوى الرئيسى

هل اتخذ فينجر قرار الرحيل عن أرسنال في الوقت المناسب؟

04/20 14:49

استيقظ عشاق كرة القدم اليوم على إعلان أرسين فينجر أن موسمه الحالي هو الأخير له على رأس القيادة الفنية لفريق أرسنال، لينهي بالتالي 22 عامًا من وجوده رفقة الفريق اللندني توج خلالها بـ10 ألقاب كبرى، ليسطر اسمه بين أعظم المدربين الذين مروا على تاريخ البريميرليج.

وبدورها استعرضت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية آراء الخبراء عما إذا كان هذا هو الوقت المناسب لرحيل فينجر كالآتي:

"بكل تأكيد هذا الوقت المناسب للرحيل، فأرسنال هو النادي الأكبر في المدينة الأكبر في أوروبا ولكنه يعاني منذ فترة طويلة، فالفريق تبادل احتلال المركز الثالث والرابع لسنوات طويلة ولم يقدم أي مستويات مقنعة في المسابقات الأوروبية، وبات لزامًا على اللاعبين أن يشعروا ببعض الخوف من المدرب، وكان من المفترض أن يرحل في شهر مايو الماضي بعد التتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة السابعة في مسيرته".

"لا، فالوقت المناسب كان في عام 2014 بعد التتويج بأول ألقابه الثلاثة الأخيرة في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولكن هذا ليس اليوم المناسب لإلقاء اللوم عليه بل تحيته لكل ما قدمه لأرسنال وللكرة الإنجليزية، ونأمل في أن ينهي مسيرته بالتتويج بلقب الدوري الأوروبي".

"نعم هذا هو الوقت المناسب لإنهاء المغامرة ودائمًا ما تأتي اللحظات الحلوة إلى محطة النهاية، ولكن للحقيقة كان من المفترض أن يرحل بعد نهاية الموسم الماضي أو ربما بصورة مبكرة عن هذا أيضًا، ولكن ستفتقده جماهير أرسنال، ولكن وصل الأمر إلى طريق مسدود معه، فالفريق ينهار واللاعبون لا يردون عليه والجماهير فقدت حماسها تجاهه، هي نهاية حزينة ولكن ذلك هو القرار الصحيح".

"لا، كان من من المفترض أن يرحل منذ فترة، فكان من الواضح أن الفريق في انهيار مستمر، ويأتي قرار فينجر بمثابة الاعتراف بأنه لم يعد يملك شيئا لإنقاذ الفريق، ومن العار أنه لم يتخذ هذا القرار منذ فترة، خاصة أن النهاية ليست على مستوى ما قدمه للفريق في بداية حقبته".

"لا، هذا ليس الوقت المناسب، فأرسنال كان من المفترض أن يقيله منذ فترة لا تقل عن 4 سنوات، فالوضع من سيئ إلى أسوأ، ولم يقبل فينجر على مواجهة تلك الحقيقة، ولسوء الحظ أن نهايته تكون بهذا الشكل".

"أرى أن فينجر كان من المفترض أن يترك الفريق الموسم الماضي، حتى ينال تقدير الجماهير كواحد من أعظم المدربين الذين مروا على تاريخ البريميرليج".

"اتخذ فينجر القرار الصحيح، فرياح التغيير كان من المفترض أن تأتي على أرسنال منذ فترة، فالسنوات الأخيرة كانت صعبة للغاية، ولكن عندما أتذكر فينجر سأتذكر الفريق الذي قاده في أول 10 سنوات من ولايته، والذي تمتع بالقوة والسرعة، فهو مدرب أسطوري يملك رؤية رائعة عن اللعبة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل