المحتوى الرئيسى

«إطلالة عصرية أنيقة».. مصور يوثق «شياكة أسد»

04/20 13:30

لا شيء يجذب أنظار الناس مثل الحيوانات غريبة المظهر، أو التي تحمل شيء من الطرافة في شكلها، وهو ما دفع المصور باراس شانداريا لاغتنام فرصة لقائه بأسد له استايل خاص في مظهره ليوثق اللحظة، ويبدو هذا الأسد العصري والمتأنق وكأنه استوحى إطلالته من محبي موسيقى الجاز، مع عقدة رأس ناعمة عند عرفه، ولحية غير محلوقة، ليبدو ملك الغابة بالتأكيد وكأنه حصل على القليل من المساعدة لتأمين مظهره.

والتقط اللقطة غير الاعتيادية مصور الحياة البرية باراس شانداريا الحائز على جائزة الحياة البرية في حديقة نيروبي الوطنية.

وقال المصور الكيني لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «أعتقد أن شعره كان رائعا.. لم أتمكن من مقاومة رغبتي في التقاط صورة له، مع عقدة رأسه الناعمة ولحية طويلة مشذبة، بدا كما لو أنه استعان بالخبراء والمتخصصين ليحصل على مظهره الجذاب».

وأضاف باراس أنه زائر متكرر إلى المتنزه لالتقاط الصور لقططه الكبيرة المفضلة.. وكتب في موقعه على الإنترنت: «شغفي بالحياة البرية بدأ في سن مبكرة، وولد من الحب والافتتان بالطبيعية والحياة البرية، وتعلمت في وقت مبكر من حياتي أنه بمجرد وصولي واقترابي من حيوان بري، أن أفكر في هذا اللقاء الخطر طول المدة التي سيستمر فيها هذا اللقاء».

«صوري التي أنتجتها وصورتها في البرية هي تمثيل حقيقي لحدث وقع في البرية وشوهد بالفعل وتم تسجيله وتوثيقه بالكاميرا.. إن حبي وروابطي الإبداعية والعاطفية بالطبيعة هي في صميم كل صورة، فهي تعكس انعكاسًا فريدًا وفنيًّا على الحياة البرية لإطلاع الناس على الحياة البرية الجميلة في كل مكان حولنا».

وعلى صفحته في الفيسبوك يعرف شانداريا نفسه بأنه يقدم صور من الحياة البرية من إفريقيا وكينيا مطبوعة على قماش، ويقوم بطباعة الصور على لوحات قماشية مؤطرة وجميلة. ويقول عن نفسه إنه كيني، يحب التصوير والحياة البرية، ومنذ نعومة أظافره كانت هوايته التصوير والحياة البرية حتى قرر الاحتراف، وعندما كبر في العمر قرر أن يمتهن التصوير بدوام جزئي.

ولد شانداريا في كينيا مومباستا، وتعلم في لندن، والتحق بجامعة نوتينجهام للحصول على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، وهو عضو في جمعية إنقاذ حديقة نيروبي الوطنية، وهدفه الأساسي التعريف بالحياة البرية وجمالها ونشر الوعي فيما يخص الحفاظ على الطبيعة.

في خطوة نحو تعزيز العلاقات المصرية السعودية، وتيسيرًا لحركة النقل البري للأفراد والبضائع بين البلدين، استضافت القاهرة جلسة مباحثات بين شركتي «جوباص» للنقل البري، أول وأكبر شركة للنقل البري بالقطاع ...

عقب تسليمه وحدات الإسكان الاجتماعى لمستحقيها بمدينة السادات، توجه الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمدينة العلمين الجديدة، حيث تفقد ومسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل