المحتوى الرئيسى

"المشاط" تطالب أعضاء الاتحاد الدولي للغاز بنقل انطباعهم عن مصر للخارج

04/20 15:31

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اليوم الجمعة، بأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للغاز "IGU"، التي عقدت اجتماعاتها في القاهرة خلال الفترة من 17 إلى 19 أبريل الجاري.

وجاء اختيار مصر لعقد الاجتماع الحالي بها؛ انعكاسًا للسیاسات الناجحة بها ولدورها الريادي وتاریخها الكبیر في صناعة الغاز، وهذا الاجتماع يعد الأخیر للجنة التنفیذیة في دورة الرئاسة الحالیة.

وحسب بيان اليوم، رحبت الوزيرة بالمشاركين، معربة عن سعادتها باختيار الاتحاد الدولي للغاز لمصر لعقد اجتماعات اللجنة التنفيذية بها.

ونوهت الوزيرة إلى برنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح الذي بدأته مصر منذ عام 2016، مشيرة الى أنه بدأ يؤتي ثماره في قطاعات كثيرة بالدولة ومنها قطاع الطاقة، لافتة إلى اكتشاف حقل ظهر الذي يضع مصر في مصاف الدول الكبرى المنتجة للغاز الطبيعي.

وقالت الوزيرة، إن صناعة السياحة تمثل أحد أهم محاور الاقتصاد لما لها من دور رئيسي في تحسين الوضع الاقتصادي ومن ثم تحسين الأوضاع الاجتماعية.

ولفتت المشاط إلى تنوع الأنماط السياحية التي يتميز بها المقصد المصري، موضحة أنه يجري العمل حاليا على تنويع هذه الأنماط بشكل أكبر وإلقاء مزيد من الضوء عليها والتي من بينها سياحة المؤتمرات.

ولفتت إلى أهمية استضافة مصر للمؤتمرات والاجتماعات الدولية مثل اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للغاز، موضحة أن كل مشارك بهذا المؤتمر أصبح الآن سفيرا‪ للسياحة المصرية، وطلبت منهم نقل صورة حقيقية عن تجربتهم في مصر إلى أقاربهم وأصدقائهم، وعلى صفحات التواصل الاجتماعي.

من ناحيتهم أوضح المشاركون، استمتاعهم بالقاهرة وبالمناطق التي زاروها بها، مؤكدين أنهم شعروا بالأمان أثناء جولاتهم السياحية في شوارع القاهرة.

Comments

عاجل