المحتوى الرئيسى

المشاط: صناعة السياحة أهم محاور الاقتصاد

04/20 13:59

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن صناعة السياحة تمثل أحد أهم محاور الاقتصاد المصري، حيث لها دور رئيسى في تحسين الوضع الاقتصادي ومن ثم تحسين الأوضاع الاجتماعية، مضيفة أن هناك تنوعا فى الأنماط السياحية التي يتميز بها المقصد المصري، وأنه يتم العمل حاليا على تنويع هذه الأنماط بشكل أكبر وإلقاء مزيد من الضوء عليها والتي من بينها سياحة المؤتمرات، معربة عن سعادتها باختيار الاتحاد الدولي للغاز لمصر لعقد اجتماعات اللجنة التنفيذية بها.

جاء ذلك خلال لقائها، اليوم الجمعة، أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للغاز،‪التي عقدت اجتماعاتها في القاهرة خلال الفترة من 17 إلى 19 أبريل الجاري.

وأشارت المشاط إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح الذي بدأته مصر منذ عام 2016، بدأ يؤتي ثماره في قطاعات كثيرة بالدولة ومنها قطاع الطاقة، لافتة إلى اكتشاف حقل ظهر الذي يضع مصر في مصاف الدول الكبرى المنتجة للغاز الطبيعي.

وأكدت على أهمية استضافة مصر للمؤتمرات والاجتماعات الدولية مثل اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للغاز، مشيرة إلى أن كل مشارك بهذا المؤتمر أصبح الآن سفيرا للسياحة المصرية، وطلبت منهم نقل صورة حقيقية عن تجربتهم في مصر إلى أقاربهم وأصدقائهم، وعلى صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتى اختيار مصر ليتم عقد الاجتماع الحالي بها انعكاسا للسیاسات الناجحة بها ولدورها الريادى وتاریخها الكبیر فى صناعة الغاز، حيث أن هذا الاجتماع يعد الاجتماع الأخیر للجنة التنفیذیة فى دورة الرئاسة الحالیة.

من جانبهم أشار المشاركون إلى استمتاعهم بالقاهرة وبالمناطق التي زاروها بها، مؤكدين أنهم شعروا بالأمان أثناء جولاتهم السياحية في شوارع القاهرة.

يذكر أن الاتحاد الدولي للغاز أكبر منظمة تمثل صناعة الغاز في العالم، ويضم 91 عضوا يمثلون 91 بلدا، كما أن هناك أكثر من 25 دولة لديها ممثلون في اجتماع اللجنة التنفيذية المنعقد حاليا بالقاهرة، بالإضافة إلى أن اجتماع اللجنة التنفیذیة لهذه الاتحاد یتم عقده مرتین فى كل عام،

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل