المحتوى الرئيسى

«الفقي» يفتتح مؤتمر بيوفيجن الإسكندرية 2018 | المصري اليوم

04/20 13:36

افتتح الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، الجمعة، مؤتمر «بيوفيجن الإسكندرية 2018»، في دورته التاسعة والذي ينعقد في الفترة من 20 إلى 22 إبريل 2018، بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

حضر الافتتاح، العالم المصري، الدكتور فاروق الباز، والدكتور عصام كردي، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، ونخبة من العلماء والأكاديميين، فضلا عن المئات من الطلبة والباحثين في جميع المجالات.

وقال منسق الأمم المتحدة الدائم في مصر، ريتشارد دوكتس، الجمعة، إن «دلتا مصر معرضة لمخاطر جمة جراء التغير المناخي».

وأضاف «دوكتس»، في كلمته خلال فعاليات افتتاح مؤتمر بيوفيجين الإسكندرية، أن «مصر ملتزمة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ والتي وضعتها منظمة الأمم المتحدة في مطلع الألفية الحالية»، مشيرا إلى أن العالم يشهد الكثير من المشاكل من ضمنها وجود أكثر من ٦٥ مليون لاجئ و٤٠ مليون نازح داخلي علاوة على انتشار الفقر وتلوث البيئة والبطالة، مؤكدا أن العلم قادر على حل تلك المشكلات.

يقام المؤتمر هذا العام تحت شعار «العلوم الحياتية الجديدة: نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة». يركز المؤتمر على دور العلوم الحياتية والتطبيقية في الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي تحظى باهتمام عالمي من قِبل العلماء والسياسيين وصانعي القرار؛ إذ إنها انعكاس لاحتياجات المجتمعات النامية والمتقدمة على حدٍّ سواء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل