المحتوى الرئيسى

دفتر أحوال المواطن على مائدة نواب البرلمان - برلمانى

04/20 12:03

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:

مطالب بتغطية مصرف عزبة الجميزة فى بهناى بالمنوفية

طالب القارئ ماجد عبد المنجى المسئولين بمحافظة المنوفية، بتغطية مصرف عزبة الجميزة التابعة لبندر بهناى فى الباجور بالمنوفية.

وقال القارئ من خلال رسالته إلى صحافة المواطن: "المصرف جفت فيه المياه بشكل كبير وأصبح مصدرا للتلوث ونمو البعوض، ما يؤدى إلى انتشار الأمراض والأوبئة، فضلاً عن انتشار القمامة بشكل كبير، خاصة ونحن مقبلون على فصل الصيف".

تهالك أجزاء من سور كوبرى جامعة الدول العربية فى الجيزة

رصد القارئ حمد بيبو، تهالك أجزاء من سور كوبرى جامعة الدول العربية فى تجاه منطقة أرض اللواء بالجيزة، ما يهدد حياة المارة للخطر.

وطالب القارئ من خلال رسالته إلى صحافة المواطن، المسئولين بمحافظة الجيزة، سرعة صيانة سور الكوبرى قبل وقوع كارثة.

تهالك سور كوبرى جامعة الدول العربية

تلوث مياه الشرب بحارة ياقوت فى المنيب

اشتكى القارئ محمد إبراهيم من تلوث مياه الشرب فى شارع حارة ياقوت متفرع من شارع جمال عبد الناصر، منطقة المنيب، لافتا إلى تحول لون المياه إلى اللون الأصفر.

وأرسل القارئ صورا توضح المشكلة، إلى خدمة صحافة المواطن، قائلا: "المياه رائحتها وشكلها أقرب إلى مياه الصرف الصحى، وبتقطع يوميا"، مناشدا المسئولين بالنظر إلى مشكلتهم التى أصابت العديد من سكان الشارع بالأمراض.

 مناشدات بإنشاء عيادة رمد بالوحدة الطبية فى كفر شاويش

ناشدت القارئة سحر خليل، اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، بإنشاء عيادة للرمد وأمراض العيون فى وحدة طب الأسرة بقرية كفر شاويش بفاقوس الشرقية.

وقالت القارئة خلال رسالتها إلى صحافة المواطن: "وحدة طب الأسرة بالقرية على مستوى عال من الإمكانيات، لكن ينقصها إنشاء عيادة رمد، لأننا فقراء ولا نقوى على الكشف على عيون أبنائنا عند الأطباء لارتفاع تكاليف الكشف".

وأضافت القارئة: "نرجو سرعة تخصيص غرفة بوحدة طب الأسرة وعمل عيادة رمد بها".

انقطاع المياه لليوم الثالث فى ركن فاروق بحلوان

أرسلت القارئة شيماء نبيل شكوى من انقطاع المياه لليوم الثالث، فى منطقة ركن فاروق بحلوان جنوب القاهرة.

ونقلت القارئة من خلال رسالتها إلى صحافة المواطن، معاناة الأهالى من انقطاع المياه، موضحة أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى لشركة المياه التى ردت بأن هناك إصلاح وتم صيانته صباح أمس الخميس، لكنها حتى الآن لم تصل المنازل.

Comments

عاجل