المحتوى الرئيسى

خريطة مسيئة لمصر في "المنتدى الإفريقي" بتونس - E3lam.Org

04/20 10:14

هدد الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم  لشؤون التعليم الفني، بالانسحاب من الجلسة الافتتاحية للمنتدى الإفريقي لمهارات الشباب المنعقد في تونس، اعتراضًا على وجود خريطة مسيئة لمصر كُتب على موقع مصر فيها “ستُعلن إسرائيل”.

ووفقًا لتصريحات مصدر من وزارة التربية والتعليم لموقع “سبوتنيك”، أن “الجيوشي” تفاجأ أثناء إلقاء أحد المشاركين من دولة جنوب إفريقيا، محاضرة عن مستقبل المهارات المطلوبة لسوق العمل في القارة، أن الخريطة المستخدمة لقارة إفريقيا كتب عليها في موقع مصر، عبارة “ستُعلن إسرائيل 2020”.

نرشح لك- شاهد: سهرة تلفزيونية جمعت الزعيم وسمير غانم

تابع المصدر أن “الجيوشي” رفض استكمال الجلسة، مبديًا اعتراضه بأسلوب شديد اللهجة للوزير التونسي، الذي يدير الجلسة، عما عرضه المشارك الجنوب إفريقي، موضحًا أنه طلب الكلمة بعدها مهددًا بالانسحاب من المؤتمر.

أشار المصدر إلى تجاهل القائمون على المؤتمر طلب “الجيوشي” بحذف الخريطة المسيئة لمصر، منوهًا عن أن وزير التعليم التونسي انحاز للجانب المصري، وأيد إخراج الخريطة المسيئة.

اختتم المصدر حديثه مؤكدًا على تصفيق الحاضرين في الجلسة الافتتاحية للموقف المصري، خاصة بعدما صمم نائب وزير التربية والتعليم على إلغاء الموقف المسيئ لمصر، لافتًا إلى أن “الجيوشي” أصر على تضمين ما حدث من إساءة لمصر في مضبطة المؤتمر، عقب انتهاء الجلسة الافتتاحية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل