المحتوى الرئيسى

خرج الإنسانية اللي جواك.. رابطة الحلاقين في بريطانيا رسموا البهجة على وجوه المشردين بقصة شعر - صوت الأمة

04/20 09:38

انتشال المشردين من الشوارع و تنظيفهم  هو عمل إنساني  في المقام وما قامت به رابطة الحلاقين ببريطانيا يثبت ذلك ، حيث قامت برحلات في مدن المملكة  لإسعاد المشردين والأفراد بلا مأوى والأيتام، وخلال ثلاث سنوات وبمشاركة  أكثر من 300 متطوع استطاعت الرابطة قص شعر ونظافة ل  35000 مشرد  فى جميع أنحاء المملكة المتحدة لرسم البهجة على وجوههم.

نقل عن موقع " ميرور" قال رئيس الرابطة  الفكرة جاءت من رؤية عمل رابطة مماثلنا لنا في امريكا ومن هنا بدأنا بعدد قليل من الحلاقين وسرعان ما انتشرت الفكرة حتى اصبحنا اكثر من 300 متطوع من الحلاقين والشباب المتطوع  .

مؤسس  الرابطة يعمل مصففاً للشعر منذ 40 عاماً ، وقال أنه لم يتخيل أن هذا المشروع سيتوسع إلى لندن ، وأضاف أنم واجهوا صعوبة في بداية الأمر لأن المشردين لا يتعاملون مع الناس في الشارع  ويعتقدون أن هناك دافع خفى لمساعدتهم .

وأشار إلى أن شباب الرابطة يزورون المشردين في الملاجئ والمراكز الاجتماعية ويذهبون كل شهر لرؤية عملائهم ، وقال أنه يشاه تغير في الحالة النفسية بعد تغيير قصة شعر المشرد ، وأوضح أن الرابطة تقوم بتلقي التبرعات حتى تستطيع التوسع ، وشراء المعدات.

وقال مؤسس رابطة الحلاقين أن الشعر قد يكون شئ سطحى بالنسبة للكثير، ولكن بعض الناس يأخذون خلفية عن الرجل من مظهرة الخارجى ، وخصوصاً المشردين بالملجأ الذين يشعرون بالوحدة طوال الوقت ، وأضاف أنه كان يشعر بالسعادة عندما يرى الإبتسامة والفرح والسعادة على وجوههم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل