المحتوى الرئيسى

فى عيد ميلادها.. محطات فى حياة الإعلامية هالة سرحان

04/20 05:55

تحل اليوم 20 أبريل، عيد ميلاد الإعلامية هالة سرحان، حيث ولدت عام 1952، وترصد الدستور أهم المحطات فى حياة الفنانة هالة سرحان.

بدأت هالة سرحان كمذيعة في القسم العربي من إذاعة صوت أمريكا، ثم عملت كمراسلة صحفية لجريدة الشرق الأوسط ومجلة سيدتي، ثم صحفية في مجلة كلام الناس التي كان يملكها آنذاك زوجها السابق عماد الدين أديب، وعملت أيضا كقارئة نشرة باللغة الإنجليزية من عام 1972 حتى عام 1976 في التلفزيون المصري.

عملت هالة سرحان أيضا مذيعة في التليفزيون المصري وقدمت لعدد من البرامج، منها ترانزيت ومصر في عيون العالم وسيادة القانون ومن أرشيف السينما، انضمت الدكتورة هالة سرحان إلى شبكة راديو وتليفزيون العرب في الفترة من عام 1993 حتى عام 1999 حينما كانت تبث من العاصمة الإيطالية روما.

كانت صاحبة برامج جماهيرية على الشاشة العربية، ومنها برنامج يا هلا مع هالة سرحان، وبرنامج الليلة مع هالة سرحان، وبصراحة مع هالة سرحان التي قدمتها على قناة art المنوعات.

وبعدها كانت قناة دريم محطتها وعملت بها من عام 2000 حتى عام 2003 نائبًا لرئيس قناة دريم وبها قدمت برامج الهوا هوانا وهالة شو والحقيقة.

تمتلك هالة سرحان سجلا صحفيا متميزا، حيث شغلت منصب رئيس تحرير مجلة سيداتي سادتي، ومدير عام الشركة الإعلامية العربية للطباعة والنشر، ومدير عام المكتب الإعلامي لشبكة راديو وتليفزيون العرب، ومقرر شعبة برامج المرأة والأسرة في راديو وتليفزيون العرب ونائب رئيس تحرير مجلة كل الناس وشريك في التأسيس والملكية، ونائب رئيس تحرير مجلة سيدتي.

عملت هالة سرحان مذيعة بإذاعة صوت أمريكا ومراسلة صحفية لمجلة سيدتي وهي جريدة الشرق الأوسط في واشنطن ومدرس بمعهد الفنون المسرحية وأكاديمية الفنون وعملت كأستاذ في معهد التذوق الفني في أكاديمية الفنون ومدرس في أكاديمية الفنون بالجيزة.

في خطوة نحو تعزيز العلاقات المصرية السعودية، وتيسيرًا لحركة النقل البري للأفراد والبضائع بين البلدين، استضافت القاهرة جلسة مباحثات بين شركتي «جوباص» للنقل البري، أول وأكبر شركة للنقل البري بالقطاع ...

عقب تسليمه وحدات الإسكان الاجتماعى لمستحقيها بمدينة السادات، توجه الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمدينة العلمين الجديدة، حيث تفقد ومسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل