المحتوى الرئيسى

رومانيا تعلن موعد نقل سفارتها في تل أبيب إلى القدس

04/20 11:33

أعلن رئيس الحزب الحاكم في رومانيا، أن بلاده قررت نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس، لتحذو بذلك حذو الولايات المتحدة، مؤكدًا أن إجراءات نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس ستبدأ قريبا.

جاء ذلك على لسان رئيس الحزب الديموقراطي الاجتماعي الحاكم في رومانيا ليفيو دراجنيا، في تصريح لقناة "انتينا 3"، اليوم الجمعة، قائلًا: "إن القرار اتُخذ والإجراءات ستبدأ"، في حين لم يصدر حتى الآن أي إعلان رسمي عن الحكومة حول هذا القرار، وذلك حسبما نقلت وكالة "روسيا اليوم".

وأضاف رئيس الحزب الحاكم، أن هذا القرار له قيمة رمزية هائلة، لأن لإسرائيل تأثيرا قويا على المستوى الدولي، وقيمة كبيرة جدًا بالنسبة إلى الإدارة الأمريكية، لافتًا إلى أن هذا القرار سيكون له فوائد كبيرة لرومانيا، مشيرا إلى أن "على غرارنا جميعا، يحق لإسرائيل أيضا أن تقيم عاصمتها حيث تشاء".

ووفقا لزعيم الحزب الاشتراكي الديموقراطي، الذي يؤدي دورًا حاسمًا في تسيير شؤون السلطة التنفيذية الرومانية، فإن حكومة رئيسة الوزراء فيوريكا دانسيلا، اعتمدت أول من أمس الأربعاء، مذكرة حول بداية الإجراءات لنقل السفارة الى القدس، واعتمدت الحكومة هذه الوثيقة في غياب وزير الخارجية تيودور ميليسكانو، الذي كان في زيارة إلى تونس.

وأثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ضجة بإعلانه في ديسمبر الماضي قراره بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، لتتخذ جواتيمالا قرارا مشابها بعد بضعة أسابيع، لتُصبح رومانيا أول دولة في الاتحاد الأوروبي تحذو حذو الولايات المتحدة، وكانت شائعات قد سرت في ديسمبر حول هذه النية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل