المحتوى الرئيسى

غدًا إنطلاق بطولة افريقيا للدراجات الجبلية بمحمية وادي دجلة - أهرام سبورت

04/20 00:50

تنطلق صباح غد السبت بطولة افريقيا للدراجات الجبلية بمحمية وادي دجلة بالمعادي و المقررة يومي ٢١ و ٢٢ أبريل.

و تشهد البطولة رقم قياسي في عدد المشاركين، حيث تنطلق البطولة بمشاركة نحو ٨١ دراج يمثلون ١٤ دولة أفريقية و هي : جنوب افريقيا، كينيا، بتسوانا، تونس، كوت ديفوار، ليسوتو، ناميبيا، المغرب، موريشيوس، النيجر، زيمبابوى، بوركينا فاسو، الجزائر، و مصر البلد المنظم.

 تعد هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها مصر بطولة للدراجات الجبلية. و يشارك في البطولة متسابقون من مختلف الفئات، حيث يشارك فى البطولة ٦ فئات عمرية (شباب، آنسات، تحت ٢٣ سنة ، رجال وسيدات).

وتقام البطولة يومى السبت والأحد ٢١-٢٢ إبريل ٢٠١٨، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة وبحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، والدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد الأفريقى، والمصرى ونائب رئيس الاتحاد الدولى وديفيد لابارتيان رئيس الأتحاد الدولى للدراجات والا كواميه رئيس اتحاد كوت ديفوار ونائب رئيس الاتحاد الأفريقى.

و قد أقام الإتحاد الأفريقي للدراجات معسكر إعداد للدول المشاركة في البطولة قبل إنطلاقها بمحمية وادي دجلة تحت إشراف مدرب بلجيكي موفد من الإتحاد الدولي.

كما يقام على هامش البطولة سباق دراجة جبلية مفتوح لكافة المصريين من كافة الأعمار و ذلك يوم السبت ٢١ أبريل علمًا بأن المسابقات تبدأ في تمام الساعة الثامنة صباحًا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل