المحتوى الرئيسى

"التنمية المحلية" × أسبوع.. لقاء وحدة التنفيذ لبرنامج تنمية الصعيد.. وتفقد المدفن الصحي بمدينة السادات (تقرير)

04/20 13:46

شهدت وزارة التنمية المحلية، على مدار الأسبوع المنصرم، نشاط مكثف داخل ،وزارة التنمية المحلية، حيث استهله اللواء أبو بكر الجندي، بعقد اجتماعًا مع وحدة التنفيذ المركزية لبرنامج تنمية الصعيد بمحافظتي قنا وسوهاج، فضلًا عن تفقد المدفن الصحي بكفر داود بمدينة السادات.

وحدة التنفيذ لبرنامج تنمية الصعيد

استهل اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، الأسبوع المنصرم، بعقد اجتماعًا مع وحدة التنفيذ المركزية ( المكتب التنسيقى ) لبرنامج تنمية الصعيد بمحافظتي قنا وسوهاج والممول جزئياً بقرض من البنك الدولي ووحدتى التنفيذ المحلية بالمحافظتين وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية .

وحضر الاجتماع  كل من الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج واللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا والدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وفريق عمل البرنامج وعدد من القيادات بالوزارة ومسئولين في البنك الدولي.

ويحرص البرنامج على تدريب العاملين به علي فترات متقاربة وعقب الانتقال من مرحلة إلى أخرى لبناء قدرات العاملين بالإدارات المحلية بالمحافظتين على كيفية طرح وترسية المشروعات التي سيتم تنفيذها وإعداد خطط التدفقات النقدية والمشتريات وفقاً للنظام الذي تم تطويره من الحكومة والبنك الدولي بما يتوافق مع توجهات الحكومة لحوكمة نظم المالية والإدارة ونشر الشفافية ومكافحة الفساد.

تهنئة محافظي شمال سيناء وأسيوط بالعيد القومي

وأرسل وزير التنمية المحلية برقيتي تهنئة إلى كل من اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بمناسبة العيد القومي للمحافظتين متمنياً للمحافظين المزيد من التقدم والازدهار.

    وشاركت وزارة التنمية المحلية في فعاليات الاحتفال الأول بالعيد الخامس الذي نظمته جامعة مدينة السادات، حيث ألقي كلمة الوزارة في الاحتفال د. خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية للمعرفة والتعليم والعلوم.

وأكد خالد قاسم إن وزارة التنمية المحلية قد حرصت على تعظيم الاستفادة من الإمكانات البشرية والمالية بالجامعات والمؤسسات البحثية من خلال المشاركة في نقل احتياجات المحافظات من بحوث ودراسات في مشروعات الخطة التنفيذية للاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 sti-egy وبما يتوافق مع خطة التنمية الشاملة لمصر والتي ترى مصر 2030 قائمة على العدالة والتنمية المستدامة.

تفقد المدفن الصحي بكفر داود بمدينة السادات

 وتفقد أمس الخميس، وزير التنمية المحلية والدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية بجولة تفقدية للمدفن  الصحي بكفر داود بمدينة السادات ،حيث استمع وزير التنمية المحلية من السكرتير العام إلى آلية سير العمل بالمدفن وكيفية استقبال المخلفات والنفايات، ووجه الوزير بضرورة رفع مستوى وكفاءة القائمين على العمل بالمدفن من خلال دورات تدريبية مكثفة للتعرف على كيفية إدارة المخلفات والنفايات في المقالب مع توفير كافة الأدوات والمعدات اللازمة لتحقيق أقصى استفادة من هذه المخلفات.

 كما أكد "الجندي"، على ضرورة تنسيق الجهود بين كافة الأطراف المعنية ووضع تصور واقعي لاستيعاب المخلفات القادمة من مقلب أبو خريطة بشبين الكون خاصة مع تزايد حجم المخلفات التي يتم دفنها بمعدل 5000 طن يوميا،  مشددا على ضرورة التخلص من المخلفات بطريقة صحية وآمنة و تجهيز مداخل لسيارات النقل إلى المدفن مع الصيانة الدورية لها بما لا يعوق حركتها لتوفير الوقت وانجاز العمل في أسرع وقت ممكن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل