المحتوى الرئيسى

دراسة: الاكتئاب مرتبط بسكر الحمل

04/19 23:58

"سكري الحمل" هو شكل من أشكال مرض السكري أى ارتفاع مستوى السكر في الدم، تحدث فقط في فترة الحمل، ما قد يتسبب في مشاكل صحية خطيرة للأم والطفل في حال عدم علاجه.

وذكر موقع "sciencedaily"، أن بعض الباحثين وجدوا ارتباط وثيق بين مرض الاكتئاب والسكري الحملي، مؤكدين أن النساء اللائي أبلغن عن الشعور بالاكتئاب خلال الثلث الأولين أكثر عرضة بمرتين للإصابة بمرض السكري الحملي، أو كما يطلق عليه سكر الحمل.

ووجدت دراسة منفصلة أن المرأة المصابة بسكري الحمل كانت أكثر عرضة للإصابة بمرض اكتئاب ما بعد الولادة، مقارنًة بالنساء التي لم يصبن بالسكر الحملي.

وعلى الرغم من أن السمنة من الأسباب المعروفة التي تزيد من خطر مرض السكري الحملي، إلا أن احتمالات الإصابة بسكري الحمل العالي للنساء غير البدينات يرجع لشعورهن بمرض الاكتئاب.

وأكد الدكتور هينكل، المشرف على الدراسة، أن الدراسة لم تكن قادرة على إثبات علاقة السبب والنتيجة بين أعراض الاكتئاب وداء السكري الحملي.

وأضاف الباحثون أن ارتفاع مستويات السكر في الدم قد يؤدي إلى التهاب والهرمونات، والتغيرات الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى أعراض الاكتئاب.

في خطوة نحو تعزيز العلاقات المصرية السعودية، وتيسيرًا لحركة النقل البري للأفراد والبضائع بين البلدين، استضافت القاهرة جلسة مباحثات بين شركتي «جوباص» للنقل البري، أول وأكبر شركة للنقل البري بالقطاع ...

عقب تسليمه وحدات الإسكان الاجتماعى لمستحقيها بمدينة السادات، توجه الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمدينة العلمين الجديدة، حيث تفقد ومسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل