المحتوى الرئيسى

حكاية شقى.. مآساة الصغيرة والحمار في وضح النهار (صور)

04/19 23:37

على أحد جوانب شارع الهرم، لمسافة تبعد عن ضوضاء السيارات، اتخذت مكانها بصحبة ما لا يستطيع القول للتفوه بمعانتها، ليخبيء داخله هو الآخر مآساة الوقوف لساعات طويلة والعبور بين الازدحام في مشهد يتكرر مع الساعات الأولى لصباح كل يوم.

فتاة في السابعة من عمرها تصطحب حمار في شارع الهرم، لتنقسم الأدوار فيما بينهما بأنها تجمع القمامة وتقوم بإثقال ظهر الحمار بها، بهذه الطريقة تساعد الفتاة الصغيرة والداها، لتصبح معاناتها مع تلك المهنة الشاقة مصدر إشفاق كل من يشاهدها، فيقوموا بمساعدتها بشتى الطرق.

تختفي الفتاة التي ترتدى جلباب يفوق عمرها، خلف حجاب وقبعة لحمايتها من أشعة الشمس الحارقة، تحنى ظهرها لجمع القمامة في "جوال"، ثم تقوم برفعه بأناملها الصغيرة في مشهد يكشف معاناة الفتاة، وتتخلص من حمله بوضعه على ظهر الحمار.

تقف الفتاة الصغيرة على أطراف أصابعها لوضع الـ "جوال" دون المطالبة بأى مساعدة فهي تطلب العون من الرحمن على الشقى الذى ربما لا يقدر عليه من يفوق عمرها بسنوات طوال، والذى يرتسم على جسدها النحيل وملامحها الشاحبه التي تخفى من الألم والتعب.

وبنظرة تعكس الكيمياء بينهما وتترجم الكثير من الكلمات، ينظر الحمار إلى الفتاة وهي تقوم بحمل الـ "جوال"، وكأن لسان حاله يقول: "تحملى يا صغيرتي قسوة الحياة لتعيشى من تعبك".

ويزيح الحمار نظرته عن الفتاة حتى لا تظهر الدموع في عينيه، بعد الألم الذي يشعر به تجاه الفتاة الصغيرة.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل