المحتوى الرئيسى

ننشر أمر إحالة 10 متهمين بالبطلجة على أهالي مصر القديمة

04/19 23:17

حصلت «الدستور» على نص أمر إحالة 10 متهمين متورطين بإثارة الشغب والبلطجة والتسبب في مقتل شخصين والشروع في قتل 4 آخرين عمدا مع سبق الإصرار خلال مشاجرة دامية بسبب خلافات بينهم في منطقة مصر القديمة، الصادر من المستشار أحمد عز الدين، المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة الكلية، إلى المحاكمة الجنائية.

وجاء في أمر الإحالة أن الواقعة بدأت بنشوب مشاجرة بين عائلتين، وتجددت مرة أخرى فعزم أحد طرفي المشاجرة على ترويع الطرف الأخر وتخريب منازلهم، فتوجهوا إلى محيط مسكنهم بأسلحة «فرد خرطوش، بنادق الية، فرد روسي» قاصدين ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم والإضرار بممتلكاتهم بغرض فرض السيطرة.

وتبين إنهم ما إن شاهدوا المجني عليهم أطلقوا أعيرة نارية صوبهم، وتعدوا على البعض الأخر بأسلحة بيضاء، ما أسفر عن مقتل اثنين منهم أحدهما تصادف مرور خلال المشاجرة وإصابته بطلق ناري بالجانب الأيمن من البطن أسفر عن وفاته، وإصابة 4 أخرين بإصابات متفرقة.

كشفت تحقيقات نيابة حوادث جنوب القاهرة عن نشوب مشاجرة بين عائلتي «الصعايدة والأباصيري»، بسبب خلافات بينهم، لفرض السيطرة على أهالي المنطقة، ما أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين، وأمرت النيابة بتشريح جثامين المجني عليه، وعرض المصابين على الطب الشرعي لبيان ما بهم من إصابات وكيفية حدوثها.

واستمعت نيابة حوادث جنوب القاهرة إلى أقوال شهود الواقعة، وهم 6 أشخاص، حيث قالت سيدة إنه حال مرور شقيقها «صالح أحمد» من شارع أبوسيفين بدائرة قسم شرطة مصر القديمة، أصيب بطلق ناري من مجهول بالجانب الأيمن من بطنه، ما أسفر عن وفاته، وقالت آخرى إن شقيقها "كرم أحمد" معاق ذهنيا قد تصادف مروره بالطريق العام خلال المشاجرة، ما أسفر عن إصابته بطلق من سلاح آلي بيده اليسرى.

وبسؤال أحد المصابين ويدعى مصطفى سعيد، أقر بوجود مشاجرة لدى أشخاص غير معلومين له، وأطلقو أعيرة نارية فيما بينهم، وتصادف مروره بمكان الواقعة، ما أسفر عن إصابته بطلق ناري بذراعه الأيسر.

وأضاف أن إطلاق النيران كان عشوائي ولم يتهم أحد، وأصيب عصام إبراهيم بذات الأسلوب بفخذه الأيمن.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم قتل (مسعد خيرى، صالح أحمد) عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقدو العزم على قتل من يتصادف وجوده بمحيط الواقعة، وشروعهم في قتل أشرف خالد، كرم أحمد، سيد حسن، عصام إبراهيم، عمدًا، كما وجهت لهم تهم حيازة أسلحة نارية غير مرخصة.

في خطوة نحو تعزيز العلاقات المصرية السعودية، وتيسيرًا لحركة النقل البري للأفراد والبضائع بين البلدين، استضافت القاهرة جلسة مباحثات بين شركتي «جوباص» للنقل البري، أول وأكبر شركة للنقل البري بالقطاع ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل