المحتوى الرئيسى

إحباط تهريب مخطوطة أثرية في مطار القاهرة (صور)

04/19 23:05

ضبط الجمارك في قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، محاولة تهريب مخطوطة نادرة وخريطة ورقية باللغة الألمانية داخل برواز لدولة فلسطين، ومجموعة من الكتب وبراويز.

وبالعرض على رجب محمد مدير الجمرك، قرر حجز الطرود التي تحوي المخطوطة للعرض على لجنة عليا من وزارة الآثار والخبراء المختصين، وحضرت اللجنة وبالمعاينة الفعلية قررت اللجنة مجتمعة أن الكتب والبراويز حديثة الصناعة ولا تخضع لقانون حماية الآثار.

وقررت اللجنة بأن الخريطة الورقية بحجم 43 سم ×37 سم تخص دولة فلسطين وتحمل تاريخ 1855-1800 م باللغة الألمانية تعتبر من المخطوطات وتخض للقانون رقم 8 لسنة 2009م والمعدل بالقانون رقم 200 لسنة 2014 والخاص بحماية المخطوطات وأوصت بتسليمها إلى دار الكتب والوثائق القومية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

في خطوة نحو تعزيز العلاقات المصرية السعودية، وتيسيرًا لحركة النقل البري للأفراد والبضائع بين البلدين، استضافت القاهرة جلسة مباحثات بين شركتي «جوباص» للنقل البري، أول وأكبر شركة للنقل البري بالقطاع ...

عقب تسليمه وحدات الإسكان الاجتماعى لمستحقيها بمدينة السادات، توجه الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمدينة العلمين الجديدة، حيث تفقد ومسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل