المحتوى الرئيسى

«الداخلية» توفر سلع رمضان فى «منافذ أمان».. وتحث التجار على تخفيض الأسعار

04/19 21:44

• مصدر: 900 منفذ لخدمة المواطن 12 ساعة يوميًا.. ومباحث التموين تواصل جهودها فى مراقبة الأسواق

قال مصدر أمنى إن منافذ أمان التابعة لوزارة الدخلية ستخفف العبء عن المواطنين على مستوى الجمهورية فى توفير السلع الغذائية خصوصا فى شهر رمضان، مشيرا إلى أن المنافذ أصبحت تغطى عددا كبيرا من المحافظات المختلفة، ويجرى التوسع فى افتتاح فروع أخرى بتوجيهات من الوزيراللواء مجدى عبدالغفار.

وأوضح أن منافذ أمان بلغت 900 منفذ متحرك وثابت بمختلف المحافظات، منذ إنشاء المنظومة، بإشراف مساعد الوزير لبحوث الاستثمار أشرف، مؤكد أن الهدف منها المساهمة فى تلبية احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية وبأسعار تنافسية.

وقال المصدر إن الوزارة ستوفر احتياجات شهر رمضان والسلع الاستراتيجية الأساسية، كالأرز والسكر والسمنة والزيت والسلع الغذائية الأخرى، بأسعار مناسبة فى منافذ أمان، تسهيلا على المواطنين، وليست بهدف الربح، مشيرا إلى أن سعر كيلو اللحمة البلدى بـ90 جنيها فى هذه المنافذ التى تعمل من 9 صباحا حتى 9 مساء.

ونوه بأن شهر رمضان له استعدادات خاصة إذ يتم توفير أطنان من السلع الغذائية الاستراتيجية لضخها فى المنافذ، بأسعار مخفضة، فضلا عن تجهيز كراتين رمضانية، وتوزيعها بالمجان على الفقراء.

ولفت المصدر إلى الاجتماع الذى عقدته الإدارة العامة لشرطة التموين مساء أمس، ضم رؤساء ومديرى سلاسل المحال التجارية الكبرى، وممثلين عن الغرف التجارية وشعب اللحوم والمواد العذائية، واتحاد منتجى الدواجن، وكبار تجار الخضراوات والفاكهة بسوقى العبور و6 أكتوبر، لحثهم على توفير السلع الاستراتيجية واللحوم والدواجن والخضراوات والفاكهة المختلفة بأسعار مناسبة وهامش ربح بسيط، خصوصا فى الشهر الكريم.

وأضاف أن اللقاء تناول جهود مكافحة الاحتكار والغش التجارى عن طريق إحكام الرقابة والمتابعة، وأنه تم الاتفاق على تنسيق الغرف التجارية مع المحافظين لإقامة منافذ وشوادر لبيع السلع الأساسية بالأماكن الفقيرة والأكثر احتياجا بأسعار مناسبة وبجودة عالية، مشيرا إلى أن التجار وافقوا على المساهمة فى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين محدودى الدخل من خلال تقديم عروض على السلع الأساسية وتخفيض الأسعار لتلبية احتياجات المواطنين.

يأتى هذا فى الوقت الذى واصلت فيه وزارة الداخلية افتتاح العديد من منافذ أمان، والتى كان آخرها فى محافظتى القليوبية والوادى الجديد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل