المحتوى الرئيسى

السفير المجرى بالقاهرة: حصولى على جائزة 'البابا شنودة' فخر لكل شعب المجر

04/19 21:56

أكد السفير المجرى بالقاهرة الدكتور بيتر كيفك سعادته بحصوله على جائزة البابا شنودة الثالث للحكمة والتعاطف، والتى منحها له قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وقال السفير المجرى بالقاهرة - في سياق كلمته خلال الاحتفالية التى اقيمت بالمركز الثقافى القبطى برئاسة الأنبا ارميا الأسقف العام - إن منحه الجائزة اليوم فخر لدولته المجر وليس شرفا خاصا به فقط، مشيرا إلى عمق العلاقات التى تجمع المجر ومصر في مختلف المجالات.

وقدم السفير المجرى بالقاهرة خالص شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي لدوره في مكافحة الإرهاب وبناء الدولة، وأن مشهد تهنئته للمسيحيين في الكاتدرائية خلال عيد الميلاد المجيد لا يمكن أن ينسى وهو مصدر بهجة للجميع.

وقدم السفير المجرى بالقاهرة التحية لأرواح شهداء الوطن والكنيسة خلال الفترة الماضية، موجها الدعوة للبابا تواضروس الثانى لزيارة المجر.

من جانبه، قال الدكتور باولو ساباتينى المستشار الثقافى لسفارة إيطاليا بالقاهرة إنه يشعر بالفخر لحصوله على الجائزة الخاصة بالبابا شنوده الثالث للحكمة والتعاطف، وأن أى عمل إيجابي قام به في مصر كان نتيجة للتعاون بين جميع العاملين سواء من الإيطاليين أو المصريين.

وقال ساباتينى إنه سيسعى خلال الفترة المقبلة على العمل لدعم وتعزيز العلاقات الثقافية بين الجانب الايطالى والمصرى.

وكان الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المجلس الثقافى القبطى قد أعلن عن منح الجائزة هذا العام للسفير المجرى بالقاهرة الدكتور بيتر كيفك نظرا لدوره الهام في خدمة المجتمع ، والدكتور باولو ساباتيني المستشار الثقافى لسفارة إيطاليا بالقاهرة ومدير المعهد الثقافى الايطالى لقيامه بدور فعال في دعم العلاقات الثقافية بين البلدين.

Comments

عاجل