المحتوى الرئيسى

«الشافعي»: مصر تراقب سد النهضة بقمر صناعي عسكري

04/19 21:00

كشف الدكتور حسين الشافعي، رئيس المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم، أن القمر الصناعي العسكري المصري الذي تعده روسيا لمصر ويحمل اسم "إيجبت سات - اية"، ومن المقرر إطلاقه عام 2019، سيراقب "سد النهضة" الإثيوبي ويمد مصر بالصور والمعلومات، وفقًا لقناة "روسيا اليوم".

وأشار الشافعي إلى أن القمر الصناعي الجديد هو بديل للقمر المفقود، في فبراير 2015، "إيجبت سات-2"، حيث كان القمر القديم يؤدى نفس الوظيفة ومد مصر بالفعل بصور ومعلومات عن سد النهضة الإثيوبي.

وأضاف الشافعي أن القمر القديم ساعد مصر في توجيه ضربات عسكرية على معسكرات الإرهابيين في ليبيا قبل أن يفقد بعدة أيام، حيث مد القوات المسلحة المصرية بصور دقيقة بتواجد الإرهابيين الدواعش، بعد مقتل 21 مصريا قبطيا، في فبراير 2015.

وتابع الشافعى أن روسيا تصنع القمر الصناعي المصري الجديد بأعلى المواصفات التكنولوجية، حيث انتهت مرحلة التصميمات الخاصة بالقمر الجديد، الذى امتاز بالتطور عن سابقه وتم تحديثه، وخلال الأسابيع القليلة القادمة ستبدأ مرحلة التجميع ثم مرحلة الاختبارات لإطلاقه، عام 2019.

في خطوة نحو تعزيز العلاقات المصرية السعودية، وتيسيرًا لحركة النقل البري للأفراد والبضائع بين البلدين، استضافت القاهرة جلسة مباحثات بين شركتي «جوباص» للنقل البري، أول وأكبر شركة للنقل البري بالقطاع ...

عقب تسليمه وحدات الإسكان الاجتماعى لمستحقيها بمدينة السادات، توجه الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمدينة العلمين الجديدة، حيث تفقد ومسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل