المحتوى الرئيسى

تعرف على الشركة المصنعة للروبوت «صوفيا»

04/19 20:15

شركة "هانسون روبوتكس المحدودة"، صاحبة فكرة وتنفيذ الروبوت صوفيا التي أثارت ضجة كبيرة هذه الأيام، خاصة، وأنه أول جهاز يحمل جنسية بعد منحه الجنسية السعودية، هي شركة هندسية مقرها، هونج كونج، تأسست عام 2013 واشتهرت بتطويرها الروبوتات البشرية مع الذكاء الاصطناعي "AI" للمستهلك، والترفيه، والخدمات، والرعاية الصحية، وتطبيقات البحوث.

ولدى الشركة فريق مكون من 45 موظفًا من المبدعين الذين صنعوا عدد من الروبوتات بما في ذلك ألبرت هوبو، وهو أول روبوت يتجول مع تعبيرات شبيهة بالإنسان، و"BINA48"، وتمثال الإنسان الآلي الروبوت التفاعلي، وصوفيا، أول مواطن روبوت في العالم.

وطورت الشركة عدد من الروبوتات الشخصية ذات المظهر والسلوك الحقيقي للإنسان، ووفقًا لموقع الشركة الإلكترونى، الذى يهدف لإنشاء روبوتات ذكية ومتعاطفة تقوم بالتدريس وخدمة والترفيه والتزويد بالرفقة.

وتتميز روبوتات هانسون روبوتيكس بجلد إسفنجي، حاصل على براءة اختراع والذي يشبه بشرة الإنسان في مرونته، موفرًا أنظمة التحكم في المحركات التي تمكن الروبوتات من نقل مجموعة واسعة من التعبيرات البشرية.

الدكتور ديفيد هانسون، هو مؤسس الشركة، والرئيس التنفيذي للشركة.

عرضت "Hanson Robotics" لأول مرة عام 2002 المشارك في مؤتمر تعزيز الذكاء الاصطناعي "AAAI"، في إدمونتون بكندا، وفي الجمعية الأمريكية لتقدم العلوم "AAAS"، في الاجتماع السنوي في واشنطن، وفي أكتوبر 2016 تم اختيار الشركة كواحدة من تسع شركات للانضمام إلى برنامج ديزني أكسيليريتور.

يجمع برنامج الذكاء الاصطناعي التابع للشركة البيانات العاطفية والبصرية التي توفر رؤى اجتماعية.

تهدف هانسون روبوتيكس لتعطيل سوق المستهلكين في مجال الروبوتات التجارية مع روبوتات بأسعار معقولة تحتوي على تعبيرات عالية الجودة وقدرة على التفاعل اللفظي وغير اللفظي، وهذا من شأنه تمكين الروبوتات من المشاركة في حوار عاطفي مع الناس، ونقل مشاعر وأفكار، وعلى مر الزمن تطوير علاقات عميقة وذات مغزى مع البشر.

حصلت الشركة على منحة المركز الوطني الإيطالي لعام 2009، وجائزة أفضل مبتكر في TechTitan لعام 2007، وجائزة "TX State Outer Technology" عام 2007، وجائزة UTA ARRI للابتكار، فبراير 2006، وجائزة التكنولوجيا العالمية، وأفضل أجهزة تكنولوجيا للمعلومات عام 2004، وجائزة الاستحقاق من جامعة رود آيلاند عامي 1992-1996.

انضمت الشركة كعضو بالجمعية الأمريكية لتقدم العلوم، AAAS، عام 2000، وبالجمعية الأمريكية للذكاء الاصطناعي، AAAI، عام 2000، وعضوًا في "SPIE" عام 2001، وبالجمعية العلوم البصرية، VSS، منذ عام 2003.

في خطوة نحو تعزيز العلاقات المصرية السعودية، وتيسيرًا لحركة النقل البري للأفراد والبضائع بين البلدين، استضافت القاهرة جلسة مباحثات بين شركتي «جوباص» للنقل البري، أول وأكبر شركة للنقل البري بالقطاع ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل