المحتوى الرئيسى

محافظ بني سويف يزور مصنع خميرة صيني يصدر إنتاجه لـ168 دولة

04/19 19:30

زار المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، اليوم، مصنع أنجل ييست لإنتاج الخميرة، بمنطقة الصناعات المتوسطة بمدينة بني سويف شرق النيل.

واستعرض المحافظ بحسب بيان، اليوم، مع مسؤولي المصنع بعض التفاصيل عن المصنع وخطته التوسعية وطاقته الإنتاجية الحالية والمستهدفة، حيث يعد هذا المصنع هو الأول للشركة الصينية الأم خارج دولة الصين، لتحقيق الهدف الاستراتيجي للشركة لكي تصبح عالمية ومتخصصة، وهو ضمن 11 مصنعًا عالميا تابعين للشركة الصينية الأم "إنجل ييست"، ويعملون  بأحدث تكنولوجيا في الصين وفى مصر وروسيا "بخطوط انتاج متعددة".

وصرح المهندس عمرو أحمد نائب مدير عام المصنع، أن قيمة الاستثمارات تصل إلى 152 مليون دولار، والطاقة الإنتاجية لمصنع بني سويف تبلغ 25 ألف طن من الخميرة الجافة، ويتم التصدير إلى 168 دولة عربية وأوربية، حيث جرى تصدير 95% من المنتج، ووصلت الإيرادات في عام 2017 إلى 40 مليون دولار، والـ5% الباقية للسوق المحلي، ويعمل بالمصنع 500 عامل ما بين مهندسين ومسؤولي خطوط انتاج، وعمال، وفنين، وحوالي 95% منهم من أبناء بني سويف، و"سوف يصل هذا العدد إلى 1000 عامل خلال التوسعات الجارية".

واستقبل محافظ بني سويف داخل المصنع كلا من  مستر ليوجين مدير المصنع، ومستر لي مدير الإنتاج، والمهندس عمرو أحمد مدير مساعد المدير العام، وذلك بحضور المهندس أشرف فتحي رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، وذلك في إطار برنامج المحافظ الميداني للدفع بقطاع الاستثمار وتذليل كافة مشكلاته وتحدياته.

وتنتج مجموعة أنجل بشكل عام، الخميرة ومكونات الخبز، مستخلصات الخميرة، منتجات التوابل، منتجات صحية للإنسان، مستخلصات الخميرة، وخميرة الوقود "الايثانول"، والانزيمات، ومنتجات تغذية الحيوانات، وأسمدة حيوية، وأعلاف حيوانية.

وحرص المحافظ على تفقد خط الإنتاج والمراحل التي يمر بها المنتج، ومنظومة العمل التي تعتمد على أحدث الأجهزة في هذا المجال، حيث تجول  داخل أقسام المصنع والعنابر والمعامل، وتابع جانبا من مراحل الإنتاج بالمصنع والذي يطبق أحدث التكنولوجيا والأجهزة في عمليات الإنتاج وضمان الجودة مثل نظام التحكم الألماني سيمنز pcs7  لضمان استقرار جودة المنتجات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل