المحتوى الرئيسى

محافظ القليوبية يشهد ختام الأنشطة التربوية بمدرسة بنها الميكانيكية

04/19 20:42

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أكد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، حتمية تضافر كافة الجهود من جميع القائمين على المنظومة التعليمية بالمحافظة، للاهتمام بتشجيع، ودعم التعليم الفني الصناعي والزراعي، علاوة على العمل على استعادة ممارسة الأنشطة المدرسية، والتربوية، والفنية داخل المدارس بمختلف المراحل التعليمية، والاهتمام بتشجيع ورعاية الموهوبين، وأصحاب الابتكارات المتميزة، وتنمية مهاراتهم لخلق جيل جديد يستطيع بناء مصر الجديدة.

جاء ذلك خلال حضوره ختام الأنشطة الفنيّة والمخترعات للعام الدراسي 2017/2018 لمديرية التربية والتعليم، بحضور طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومصطفى الكمار، عضو مجلس النواب، ومديري الإدارات التعليمية.

واشتمل الختام على عدد من الأنشطة الرياضية قدمها طلّاب إدارة الخانكة، وشبين القناطر، وقها والخصوص.

وتفقد "عشماوي" معرض الأنشطة الطلّابية من مختلف المدارس الفنية والزراعية والصناعية والزخرفية، والذي يضم كافة منتجات الأنشطة في المجالات الصناعية والزراعية، والمنتجات الغذائية والتربية الفنية والاجتماعية، والنشاط الصناعي، وعدد من الابتكارات والمخترعات التي نفذها الطلّاب، والعديد من الأعمال الفنية والمشغولات اليدوية وصناعة الملابس والأثاث.

واشتمل المعرض على عرض منتجات مدارس الزراعة كمنتجات الألبان والمخبوزات وعسل النحل التي تتميز بجودة عالية تنافس في السوق المحلي، وتباع للمواطنين في منافذ البيع بالمدارس الزراعية على مستوى المحافظة.

كما ضم المعرض عرضًا لبعض المنتجات الحرفية والخشبية والأثاث وصناعة الملابس التي يصنعها الطلّاب في الورش المدرسية بجودة عالية وذوق رفيع.

كما تفقد المحافظ منتجات قسم التبريد والتكييف بالمدارس الصناعية، والتي اشتملت على تصنيع المبردات من الألوميتال، إضافًة إلى تصليح أجهزة المبردات والتكييف المعطلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل