المحتوى الرئيسى

«مكرم» تلتقى وزير الدولة لشئون النازحين الليبى لبحث التعاون المشترك

04/19 18:10

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور يوسف أبوبكر، وزير الدولة لشئون النازحين والمهجّرين بحكومة الوفاق الوطني الليبي، والدكتور حسين البشير شفشة، الملحق الاجتماعي بالسفارة الليبية بالقاهرة، اليوم الخميس، لبحث التعاون المشترك بين البلدين، فضلًا عن نقل الخبرات بين الوزارتين في ملف الهجرة.

في بداية اللقاء، رحبت السفيرة نبيلة مكرم بوزير الدولة لشئون النازحين والمهجرين بحكومة الوفاق الوطني الليبي، والوفد المرافق له، معربة عن سعادتها البالغة والاستعداد التام للتعاون المشترك من أجل نقل الخبرات بين الوزارتين في ملف الجاليات والهجرة.

وقالت «مكرم»، إن الوزارة تعتبر من الوزارات المستحدثة في الحكومة المصرية، حيث تمت عودتها في عام 2015، انطلاقًا من اهتمام القيادة السياسية المصرية بالمصريين وربطهم بوطنهم الأم.

وخلال اللقاء، استعرضت «مكرم» أبرز الملفات، التي تعمل عليها وزارة الهجرة، وأكدت أن الوزارة تعمل على حماية مصالح المواطنين المصريين بالخارج عن طريق التواصل مع البعثات الدبلوماسية، والتعاون مع الجاليات والاتحادات المصرية بالخارج، فضلًا عن توفير كل المساعدات الممكنة للمصريين المقيمين في الخارج وحل المشكلات التي تواجههم، مشيرة إلى أنها تلمس تعاونًا تامًا من الحكومات الأخرى لحل أي مشكلة تواجه المصريين.

وأضافت وزيرة الهجرة أن من الملفات التي تعمل عليها الوزارة هو تعزيز ارتباط المصريين بالخارج وأبنائهم بالوطن خاصة الجيل الثاني والثالث وتفعيل التواصل معهم، والمساهمة في جهود التنمية بالبلاد، وذلك من خلال الترويج لمشروعات تجذب استثمارات المصريين بالخارج بهدف المشاركة مع أبناء الوطن في مسيرة التنمية.

ومن جانبه، قدم الدكتور يوسف أبوبكر التحية والشكر للسفيرة نبيلة مكرم على حسن الاستقبال وعقد اللقاء، والذي يعتبر من اللقاءات الهامة للاستفادة من خبرة وزيرة الهجرة في هذا الملف الهام، والتعاون المشترك لتبادل الخبرات وحل مشاكل الجالية الليبية المتواجدة في مصر، حيث إن وزارة الدولة لشئون النازحين والمهجّرين الليبية من الوزارات المستحدثة وتم إنشاؤها بنهاية عام 2016، مؤكدًا على عمق العلاقات بين البلدين.

كما قدم الوزير الليبي التهنئة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لفوزه في الانتخابات الرئاسية وتوليه فترة رئاسية ثانية، متمنيًا عودة العمالة المصرية والمدرسين وأساتذة الجامعات المصريين إلى ليبيا، وأن تتصدر مصر قائمة المشاركين في إعادة إعمار ليبيا.

عقب تسليمه وحدات الإسكان الاجتماعى لمستحقيها بمدينة السادات، توجه الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمدينة العلمين الجديدة، حيث تفقد ومسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات ...

حصل "الدستور" علي صور تلميذ بالصف السادس الابتدائي بقرية الشعيرة التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، لقي مصرعه متأثرا بأعراض التسمم، بعد أن انتحر، تنفيذًا لأوامر لعبة "الحوت الأزرق". وكان ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل