المحتوى الرئيسى

مخالفات اللجنة الأولمبية على صفيح ساخن تحت القبة - برلمانى

04/19 18:01

أصدر النائب محمد فؤاد، بيانا اليوم الخميس، والذى تقدم بطلب إحاطة للمطالبة لمحاسبة وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز وكل المتورطين فى إهدار المال العام، وفقا لما ورد بتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات بمخالفات اللجنة الأولمبية، وعلق قائلا:" رغم أنه مش طبيعى بس ممكن جدا أتفهم فكرة أن رئيس لجنة الشباب والرياضة عنده مصلحة ما عند الوزير. لكن أنه يطلع بيان يتهم نائب زميل بالابتزاز عشان تقدم بأداة رقابية؟ وكل ده عشان يحمى الوزير؟ على راسى أن وزير الشباب ممكن يكون مش غلطان بس أن النائب المحترم رئيس اللجنة يتعب نفسه ويصدر بيانات عشان يدافع عن وزير بضراوة شديدة قوى كدة، اسمها أيه؟! دى جديدة نووووڤي.. بس على فكرة، محدش فوق الحساب ولا أنا كده هخاف؟".

وأكد "فؤاد"، على أن تراجع المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عن موقفه بشأن وزير الرياضة يعد أمرًا يدعو للدهشة فبعدما أعلن عن مناقشة طلب الإحاطة الخاص بواقعة مخالفات المهندس خالد عبد العزيز داخل وزارة الشباب والرياضة، عاد ليتراجع ويعلن أن الوزير فوق المساءلة وفوق مستوى الشبهات.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى بيان له اليوم الخميس، أن ما يدعو للدهشة أيضا ليس فى تراجع "عامر" فحسب وإنما فى وصف إجراء برلمانى لنائب زميل له بأنه ابتزازا لوزير الشباب،متابعًا: "ولو كل نائب قدم سؤال أو طلب إحاطة لوزير أصبح يبتزه إذا فما هو الدور الرقابى الذى يراه فرج عامر لمجلس النواب".

وتابع النائب محمد فؤاد حديثه: "أذكر نفسى وإياكم بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن الأوطان لا تُبنى بالخواطر، وإنما بالالتزام والانضباط، وكنت أتمنى ألا يتعرض محمد فرج عامر لنائب زميل لمجرد أنه يريد أن يدافع عن وزير ليس فوق المساءلة كما يروج هو".

كان النائب محمد فؤاد قد تقدم بطلب إحاطة لوزير الشباب ليبادر "فرج عامر " بالإعلان فى تصريحات صحفية عن مناقشة طلب الإحاطة فى اجتماع اللجنة يوم الأحد القادم ثم عاد مرة أخرى وتراجع عن قراره بل ووصف طلب الإحاطة بأنه ابتزاز للوزير.

وأضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فى بيانه: "من يحاول إثارة موضوعات انتهت وأغلقت قانونيا فله أغراض أخرى، ويطمع فى ابتزاز اللجنة أو الوزير... لكن البرلمان كفيل بالرد على هؤلاء المغرضون."

سعيد حساسين: لا أترأس نادى بالدورى الممتاز وليس لى مصالح مع الوزير

ومن جانبه، تساءل النائب سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، والذى سبق له وأن تقدم بطلب إحاطة بشأن الأزمة الدائرة بين وزير الشباب والرياضة ورئيس نادى الزمالك والنائب مرتضى منصور، عن الأغراض التى يسعى إليها والتى دفعته لتقديم الطلب الموجه للوزير، قائلا: "أنا تناولت أوضاع نادى يحظى بشعبية ضخمة، ويتعرض لتعنت واسع من جانب الوزير نتيجة خلافات شخصية بينه وبين رئيس نادى الزمالك".

وأضاف حساسين: "أنا طالبت الوزير بتوضيح طبيعة عمل اللجنة المالية بنادى الزمالك وتوضيح نتائج عملها، مش معقول اللجنة هتفضل شغالة العمر كله، نادى الزمالك بينهار، وهو ما يؤثر على أوضاع المنتخب وهو على أعتاب كأس العالم "، مشيرًا إلى أن بيان المهندس فرج عامر يمثل تهديدا لأى نائب بعدم مساءلة أى مسئول حتى لا يتهم بابتزاز المسئول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل