المحتوى الرئيسى

11 نصيحة لوداع اسوداد الإبط في الصيف

04/19 17:22

غالباً ما يقف اسوداد الإبط عائقاً أمام خيارات ثيابنا الصيفية، وقد تظن بعض النساء أن هذه الحالة دائمة وغير قابلة للتغيير، ولكن هذا الاعتقاد خاطىء ويمكنك بنفسك صنع الفرق، ولك عبر الالتزام بهذه النصائح التي سوف نقدمها لك فقط، تعرفي عليها والمسي الفرق بنفسك في أقل من شهر

حافظي على نظافة هذه المنطقة عبر تنظيفها بشكل يومي، وذلك لأن الفطريات والبكتريا المتراكمة هنا هي سبب رئيسي لاسوداد هذه المنطقة. ولذا قومي بتنظيف هذه المنطقة يومياً وبالأخص في أيام الصيف باستخدام مواد منظفة لا تسبب تهيج البشرة.

احرصي على جفاف هذه المنطقة بعد تنظيفها بشكل يومي لأن الرطوبة سبب رئيسي في اسوداد تحت الإبط بالإضافة إلى ظهور رائحة كريهة ناتجة عن رطوبة هذه المنطقة.

لا تستخدمي شفرة الحلاقة أو الكريمات للتخلص من الشعر الزائد لأنها تزيد من سواد منطقة تحت الإبط. 

أزيلي الشعر الزائد بالسكر أو بالشمع ولكن احرصي على أن يكون الشمع بارد لأن الشمع الحار قد يحرق هذه المنطقة ويسبب اسوداداً تصعب إزالته.

لا تضعي مزيل التعرق ولا تقومي بالسباحة في المياه الحاوية على كلور بعد إزالة الشعر لمدة 24 ساعة لأنه في هذه الحالة تكون البشرة متهيجة وسوف تسبب لك حساسية واسوداد مع مرور الوقت. 

لا تكثري من استخدام مزيلات العرق التي تحتوي على مواد كيميائية واستبدليها بمزيلات تعرق طبيعية وخالية من المواد الكيماوية.

اقرئي أيضاً: هل يمكن تبييض الإبط باستخدام الكركم؟

امسحي منطقة تحت الإبط يومياً بعصير الليمون أو جل الصبار فكلا المكونين الطبيعيين يساهمان في تبييض البشرة. 

ارتدي الثياب القطنية المريحة والفاتحة وابتعدي عن الثياب التي تحتوي على النايلون لأنها ستيبب لك المزيد من المشاكل ومنها التعرق واسوداد الإبط.

قشري منطقة تحت الإبط مرتين بالأسبوع وذلك عبر مزج ملعقتين من السكر أو الملح مع ملعقتين من زيت الزيتون ومن ثم افركيها بفرشاة متوسطة الخشونة واشطفيها بالماء. 

ابتعدي عن الأجواء الحارة قدر الإمكان لأنها تزيد من التعرق وبالتالي تفسح مجالاً للبكتريا بالمساهمة في اسوداد هذه المنطقة.

اشربي الكثير من الماء وحافظي على وزنك المثالي وكذلك ابتعدي عن الأطعمة الحارة والتي تحتوي على بهارات وقللي من شرب الكافيئين والتدخين، فجميع هذه العوامل تلعب دوراً في اسمرار بشرتك بشكل عام وتحت الإبط أيضاً. 

في الختام لا تحرمي نفسك من ارتداء أجمل الثياب الصيفية ووودعي سواد الإبط بعد شهر من البدء من تطبيق هذه النصائح التي نقدمها لك. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بشرتك.كوم. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

ما هي البشرة الحساسة؟ وكيفية العناية بها

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل