المحتوى الرئيسى

والى: تلقينا 227 ألف شكوى بـ«تكافل وكرامة».. وعالجنا 90% منها

04/19 20:45

أعلنت إدارة برنامج الدعم النقدى المشروط «تكافل وكرامة» بوزارة التضامن أن منظومة الشكاوى الخاصة بالبرنامج منذ بداية العمل فى يناير 2015 وعلى مدى السنوات الثلاث تلقت نحو 227.853 شكوى تم دراستها بالكامل ومعالجة ما يقرب من 90% منها مع الإدارات والجهات المختلفة.

وقالت وزيرة التضامن غادة والى، أن هناك اهتمام كبير بمنظومة الشكاوى فى البرنامج لضمان وصول الدعم لمستحقيه وتحقيق أعلى معدلات الشفافية فى اجراءات الحصول على تكافل وكرامة، موضحة أن منظومة الشكاوى تعمل بكفاءة عالية وتتعامل مع كل الشكاوى المقدمه من المواطنين بجدية، وأنه يتم الفصل فى الشكاوى والرد على أصحابها فى أسرع وقت ممكن.

وأضافت: «منذ إطلاق برنامج الدعم النقدى المشروط تكافل وكرامة فى يناير 2015، تلقينا 227.853 شكوى، وتراوحت أسباب الشكاوى التى تم تلقيها بين (رفض طلب التقدم للحصول على دعم برنامج تكافل أو كرامة، وتأخر إصدار أو إعادة إصدار وتسليم كروت الصرف، وتأخر تسليم كارت الصرف أو الرقم السرى)».

وضمت الشكاوى أيضا «عدم وجود رصيد كاف على حسابات الصرف، وأخطاء بيانات كروت الصرف، وأخطاء فى بيانات إستمارات التقديم للبرنامج، وإيقاف كروت الصرف لثبوت عدم الإستحقاق بعد التحقق، وأعطال ماكينات الصرف بمكاتب البريد».

وذكرت والى أنه تم معالجة قرابة 90% من الشكاوى التى تم ميكنة تطبيقات معالجتها بالفعل، منوهة إلى أن العمل لا يزال قائما من طرف الوزارة والشركة مقدمة خدمة الميكنة على استكمال باقى تطبيقات الإدارة المميكنة لتحديث بيانات المستفيدين لتناول المتبقى من الشكاوى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل