المحتوى الرئيسى

الطيران العراقي يشن غارة ضد تنظيم داعش داخل سوريا

04/19 21:27

شن الطيران العراقي الخميس ضربات جوية "مميتة" ضد مواقع لتنظيم داعش داخل الأراضي السورية، حسبما أفاد بيان للحكومة العراقية.

وافاد البيان الصادر عن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي "نفذت قواتنا الجوية البطلة الخميس ضربات جوية مميتة ضد مواقع عصابات داعش الارهابية في سوريا من جهة حدود العراق".

واضاف ان الغارات كانت "لوجود خطر من هذه العصابات على الاراضي العراقية (...) وتدل على زيادة قدرات قواتنا المسلحة الباسلة في ملاحقة الارهاب والقضاء عليه".

وشدد على ان القوات العراقية انقذت "الكثير من الأرواح واحبطت خطط داعش"، مضيفا ان "هذه الضربات ستساعد في تسريع القضاء على عصابات داعش في المنطقة بعد ان قضينا عليها عسكريا في العراق".

ووزعت القوة مقطعا مقتضبا لسرب طائرات من طراز "اف 16" التي شنت الغارة.

وتابع البيان ان القيادة العراقية للعمليات المشتركة خططت للعملية بدعم من التحالف الدولي.

وفي وقت لاحق، اكد التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بقيادة واشنطن الغارة مشيرا الى انها وقعت في بلدة حجين في منطقة دير الزور بشرق سوريا على بعد نحو 50 كلم من الحدود.

وصرح الجنرال روبرت ب. سوفج الرجل الثاني في عمليات التحالف ان الغارات تثبت "قدرات القوات العراقية (...) على ضمان الامن الداخلي للبلاد".

وهذه ليست المرة الاولى التي يقوم بها الطيران العراقي بقصف مواقع الإرهابيين داخل الاراضي السورية، فقد اعلنت بغداد في فبراير 2017 تنفيذ عمليات مماثلة.

نرشح لك

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل