المحتوى الرئيسى

غدًا.. بدء مفاوضات اتفاق الصيد بين المغرب والاتحاد الأوروبي

04/19 15:34

تبدأ، غدًا الجمعة، في الرباط، المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي لتجديد اتفاق الصيد البحري في سياق تداعيات قرار محكمة العدل الأوروبية، بشأن استثناء مياه الصحراء الغربية من الاتفاق الحالي بين الطرفين.

واستقبل وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي، عزيز أخنوش، يرافقه وزير الخارجية، ناصر بوريطة، أعضاء وفد الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، في الرباط، والذي ترأسته سفيرة الاتحاد بالمغرب، كلاوديا فيداي، والمسئول عن شئون الصيد البحري به، كريستينا رامبو، معلنا عن بدء هذه المفاوضات الرامية لتجديد البروتوكول الموقع لسنوات عدة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، والذي تنتهي مدته في 14 يوليو.

وأكد وزير الخارجية المغربي أن الوحدة الترابية وسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية خط أحمر، وليست مجالا لأي مفاوضات، مشددا في الوقت نفسه على حرص المغرب على استمرار الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي على أسس متينة.

نظمت كلية الصيدلة بجامعة أسيوط حفل تخريج الدفعة 52 للعام الدراسي 2016-2017 من طلبة الكلية. حضر الاحتفال الدكتور طارق الجمال، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور، علاء عرفات، نقيب ...

شهدت فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر العلمي السادس لثقافة المرأة، بعنوان "المرأة المصرية والأمن الإنساني.. تحديات الواقع واستشراف المستقبل" بمحافظة المنيا، الجلسة البحثية الثانية بعنوان "دور المنظمات ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل