المحتوى الرئيسى

غادة والي: تلقينا أكثر من 227 ألف شكوى بشأن «تكافل وكرامة»

04/19 16:45

أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن هناك اهتمام كبير بمنظومة الشكاوى فى برنامج الدعم النقدى المشروط «تكافل وكرامه» لضمان وصول الدعم  لمستحقيه وتحقيق أعلى معدلات الشفافيه فى إجراءات الحصول على تكافل وكرامه.

وأوضحت والى،  أن منظومة الشكاوى تعمل بكفاءة عالية وتتعامل مع كل الشكاوى المقدمه من المواطنين بجديه على مستوى الجمهوريه ويتم الفصل فى الشكاوى والرد على أصحابها فى أسرع وقت ممكن .

وأضافت وزايرة التضامن الإجتماعي،  أنه منذ إطلاق البرنامج  في شهر يناير 2015 وعلي مدار الثلاث سنوات الأخيرة، بعد شمول خدمات الدعم النقدي للبرنامج لمستفيدي كافة قري ومدن الجمهورية من الأسر والأفراد الأكثر فقراً وإحتياجا، تلقت إجمالي عدد 227,853 شكوي. 

وتراوحت أسباب الشكاوي التي تم تلقيها بين "رفض طلب التقدم للحصول علي دعم برنامج تكافل أو كرامة"، و"تأخر إصدار أو إعادة إصدار وتسليم كروت الصرف"، و"تأخر تسليم كارت الصرف أو الرقم السرى"، و"عدم وجود رصيد كافي علي حسابات الصرف"، و"أخطاء بيانات كروت الصرف"، و"أخطاء في بيانات إستمارات التقديم للبرنامج"، و"إيقاف كروت الصرف لثبوت عدم الإستحقاق بعد التحقق"، و"أعطال ماكينات الصرف بمكاتب البريد".

و قامت الوزارة بمعالجة قرابة الـ 90% من الشكاوي التي تم ميكنة تطبيقات معالجتها بالفعل، ولا يزال العمل قائما من طرف الوزارة والشركة مقدمة خدمة الميكنة علي استكمال باقي تطبيقات الإدارة المميكنة لتحديث بيانات المستفيدين لتناول المتبقي من الشكاوي. 

يذكر أن وزارة التضامن الإجتماعي تقوم هذه الأيام بتنفيذ أكبر دورة تدريبة لعدد 700 موظف علي مستوي كافة الإدارات الاجتماعية للوزارة بكافة محافظات الجمهورية من العاملين علي إدارة منظومة تلقي ومعالجة التظلمات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل