المحتوى الرئيسى

جائزة خليفة التربوية تختار رئيس جامعة القاهرة ضيفا شرفيا - صوت الأمة

04/19 15:03

شارك الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة في أعمال الدورة الـ11 لجائزة خليفة التربوية، بدعوة رئاسية من نائب رئيس مجلس الوزراء الإمارتي ووزير شئون الرئاسة.

واختير الخشت ضيف شرف الدورة الـ11 للجائزة، تقديراً لدوره الثقافي وكونه مفكراً عربياً بارزاً.

والتقى  الخشت، وزير التسامح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بديوان عام الوزارة، وتم تبادل وجهات النظر حول طرق نشر التسامح من خلال الحوار الحضارى والثقافى.

وأكد الجانبان، خلال اللقاء، على دور المناهج التعليمية والأنشطة الطلابية فى مجال نشر ثقافة التسامح والحوار الحضاري.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، ضيف شرف جائزة خليفة التربوية لعام 2018، خلال الحفل الذي نظمته الجائزة أمس لتكريم الفائزين بدورتها الحادية عشرة في قصر الإمارات في أبوظبي، إن جائزة خليفة التربوية أصبحت من أهم الجوائز فى العالم العربى والاسلامى لعدة اعتبارات، من أهمها، أنها جائزة فى مجال التربية وهى أساس بناء الدولة والعامل الأكثر تأثيراً على صنع شخصية قادره على النهوض بالمجتمع.

وتطبق الجائزة معايير وإجراءات صارمة فى إختيار المرشحين الفائزين، إلى جانب أن مجلس الجائزة ولجان تحكيمها يضم نخبة من الشخصيات ذات الوزن والتخصص، وهي جائزة متخصصة وليست عامة.

وأشاد رئيس جامعة القاهرة، بجودة تنظيم فعاليات حفل الجائزة، وتنوع الفائزين من كافة الدول العربية.

وقدم التهنئة لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية لدعمه المستمر للجائزة منذ إطلاقها سنة 2007 وما كان له دور في جعل الجائزة في ريادة الجوائز العربية التي يتطلّع إليها المعلمون وكبار الباحثين والمفكّرين التربويين العرب. كما قدم التهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شئون الرئاسة ونائب رئيس مجلس الوزراء، وسمو الشيخ حامد بن زايد، ومعالى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، والسيدة أمل العفيفي الأمين العام لجائزة خليفه التربوية. 

وضم وفد جامعة القاهرة في الدورة الـ11لجائزة خليفة التربوية لعام 2018، الدكتور أحمد الشربيني عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، والتقي الخشت بالفائزين المصريين من الجامعات المصرية، وهنأهم علي فوزهم بالجائزة في المجالات المختلفة.

جامعة القاهرة تفتتح مبنى معهد كونفوشيوس الجديد بالتعاون مع الصين

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل