المحتوى الرئيسى

مد أجل النطق بالحكم على 89 متهما في «الخلايا العنقودية»

04/19 14:34

مدَّت محكمة جنايات شمال العسكرية، أجل النطق بالحكم على 89 متهمًا- بينهم على عبد اللاه أمين الإعلام بحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المحظورة، و15 آخرين عمرهم أقل من 15 عامًا، والمعروفة إعلاميا باسم الخلايا العنقودية "ولع - جيفارا"، لجلسة 3 مايو المقبل.

ويواجه أعضاء الحركة، اتهامات بحرق سيارات شرطة وسيارات خاصة لرجال الأمن، والقضاء بالإسماعيلية في القضية رقم 4277 لسنة 2014 جنايات ثاني الإسماعيلية، والمقيدة برقم 2332 لسنة 2014 جنايات كلي الإسماعيلية و2 لسنة 2016 شمال العسكرية.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين تهما عديدة منها الانضمام لحركات تخريبية تحت مسميات "مجاهدون - ولع -جيفارا- مجهولون وشاركت في حرق سيارات رجال الشرطة والقضاء ومقهى، حيازة أسلحة ومفرقعات.

وتوضح أوراق القضية، أن المتهمين انضموا إلى جماعة على خلاف القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وشاركوا في الاعتداء على الحريات الشخصية والعامة، وأضروا بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب الوسيلة التي استخدموها في تحقيق ذلك.

شهدت فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر العلمي السادس لثقافة المرأة، بعنوان "المرأة المصرية والأمن الإنساني.. تحديات الواقع وإستشراف المستقبل" بمحافظة المنيا، الجلسة البحثية الثانية بعنوان "دور المنظمات ...

انطلقت اليوم، فعاليات القوافل الطبية المجانية، لخدمة الطلاب وأولياء أمورهم وأهالي القرية والقرى المجاورة، ضمن بروتوكول التعاون بين محافظة الغربية والتربية والتعليم وجامعة طنطا، والذي استهدف اليوم ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل