المحتوى الرئيسى

«حاتم صديق» يفوز بجائزة أفضل فيلم فى مهرجان «القمرة» السينمائى

04/19 14:27

فاز فيلم «حاتم صديق جاسم» للفنان والمخرج أحمد إيراج، بجائزة أفضل فيلم من المسابقة الخاصة بالأفلام من خارج العراق، في الدورة الثالثة لمهرجان القمرة السينمائي الدولي المقام في مدينة البصرة.

وقال إيراج: كما يقول المثل «الثالثة ثابتة» فبعد مشاركة فيلمه الأولى في العرض العالمي الأول له في مهرجان دبي السينمائي الدولي، ومن ثم مشاركته الثانية في مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي في مصر، ها هي المشاركة الثالثة تكللت بالنجاح والفوز بالجائزة».

وأضاف: «أشكر القائمين على هذا المهرجان الرائع لإعطائي فرصة المشاركة وزيارة مدينة البصرة الجميلة بشعبها الذي غمرني بحبه منذ اللحظة الأولى، التي وطأت قدماي بلدهم وأحاطوني بكرم ضيافتهم ومحبتهم وحفاوة استقبالهم».

وتابع: «أنا سعيد بردود الفعل التي سبقت إعلان النتائج حول فيلمي سواء من الزملاء السينمائيين ضيوف المهرجان من كل أنحاء العراق والجمهور الذي توافد إلى دور العرض وحضر الأفلام المعروضة في المهرجان، وهذا يدل على أن الجمهور العراقي متذوق للسينما، وأن هناك كوادر عراقية وأفلام مهمة عرضت في المهرجان».

في نهاية حديثه قال إيراج: «أهدي هذه الجائزة الي بلدي الغالي الكويت، وسعيد جدا بأنني مثلت الكويت في المنافسة الخاصة بالأفلام من خارج العراق، وما هذه الجائزة سوى مسئولية ثقيلة في تقديم ما هو أفضل مستقبلا إن شاء الله».

شهدت فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر العلمي السادس لثقافة المرأة، بعنوان "المرأة المصرية والأمن الإنساني.. تحديات الواقع وإستشراف المستقبل" بمحافظة المنيا، الجلسة البحثية الثانية بعنوان "دور المنظمات ...

انطلقت اليوم، فعاليات القوافل الطبية المجانية، لخدمة الطلاب وأولياء أمورهم وأهالي القرية والقرى المجاورة، ضمن بروتوكول التعاون بين محافظة الغربية والتربية والتعليم وجامعة طنطا، والذي استهدف اليوم ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل