المحتوى الرئيسى

«عبدالعزيز».. قتله إهمال أطباء مستشفى المطرية التعليمى

04/19 13:57

لم يكن يتخيل سمير عبد العزيز مبروك الذي يعمل باحدى شركات الخدمات البترولية أن يعود إلى منزله جثة هامدة بعد غياب تجاوز شهرين فاقدًا للوعي بمستشفى المطرية التعليمي قبل أن تقرر طرده وهو في غيبوبة تامة، ليفارق الحياة بعد أقل من 24 ساعة.

بدأت حكاية «مبروك» بحسب شقيقه «محمود»، حينما صدمته سيارة أسفل كوبري مسطرد، يوم 9 فبراير، أثناء عودته من العمل، اتصل المتواجدين بمكان الحادث بالإسعاف إلا أن محاولتهم لم يكن لها جدوى، ما جعل أحد المارة يتطوع لنقله إلى مستشفى المطرية مصابًا في الرأس ليظل في الاستقبال لأكثر من 4 ساعات.

مرت ساعات انتظار أهالي «سمير» داخل استقبال مستشفى المطرية التعليمي كالدهر، دون أي رعاية من الأطباء، ما دفع شقيقه وأصدقائه يتشاجرون مع إدارة المستشفى حتى يتم انقاذه أو نقله للرعاية المركزة، فطلب طبيب يدعى أحمد حسن، إجراء أشعة وفحوصات، لتحديد ما إذا كان حالة المريض تتطلب إجراء جراحية أم لا، ليقرر بعدها عدم الحاجة لتدخل جراحي، ونقله للعناية المركزة.

على مدار 62 يومًا داخل العناية المركزة، استمر «مبروك» في غيبوية كاملة بنسبة وعي 4 15، يعيش على التنفس الصناعي ويتغذى من الأنف، ويقضي حاجته من خلال القسطرة، حتى أعلن الأطباء فشلهم في معالجته أو تحسين حالته الصحية، وبدلًا من تحويله إلى مستشفى أخر، قرروا طرده يصارع الموت.

خير الأطباء في المستشفى، شقيق المريض، بين خيارين كلاهما مُر، أن يستلم أخاه ويذهب به إلى البيت وهو في حالة غيوبة كاملة أو أن يستلمه عن طريق قسم الشرطة، موضحًا أنه ذهب لزيارة أخيه التي لا تتجاوز نصف ساعة يوميًا من خلف زجاج حجرة العناية المركزة، ليجده خارج العناية منزوع عنه أجهزة التنفس.

وذهب للاستفسار فأخبره الطبيب أن أخيه لم يعد له علاج بالمستشفى وأن حالته ميؤوس منها، وتم توقيع تصريح خروج، وبائت محاولته بالفشل في ادخاله مرة أخرى للعناية بعدما دخلت حالة مكانه.

لم يجد محمود سوى تحرير محضر في قسم شرطة المطرية، حمل رقم 3020 بتاريخ 1642018، واتجه بأخيه للمنزل لا يملك سوى الدعاءله، ولم تمر ساعات حتى تدهورت حالته الصحية، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

انطلقت اليوم، فعاليات القوافل الطبية المجانية، لخدمة الطلاب وأولياء أمورهم وأهالي القرية والقرى المجاورة، ضمن بروتوكول التعاون بين محافظة الغربية والتربية والتعليم وجامعة طنطا، والذي استهدف اليوم ...

اجتمع أحمد عبدالعظيم، رئيس مركز ومدينة أبورديس في جنوب سيناء، في مكتبه بعدد من أهالى وقيادات ومهندسى مدينة أبورديس لمناقشة الخطة الاستثمارية لعام 2018-2019، والتى تبلغ 7 ملايين و300 جنيه، وذلك قبل ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل