المحتوى الرئيسى

ترامب: نسعى إلى تحسين العلاقات التجارية مع اليابان

04/19 13:28

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سعي بلاده إلى تحسين العلاقات الاقتصادية والتجارية مع اليابان، عبر إزالة العوائق والعقبات أمام الصادرات الأمريكية إلى اليابان.

جاء ذلك فى مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس ترامب ورئيس الوزراء الياباني شينزو ابي، في ولاية فلوريدا الأمريكية، مساء أمس الأربعاء.

وقال ترامب إن الولايات المتحدة ملتزمة بتجارة حرة وعادلة ومتبادلة، مشددًا على أهمية سعي واشنطن وطوكيو إلى تعزيز العلاقات التجارية المشتركة بما يخدم مصلحة البلدين.

وعن كوريا الشمالية، قال إن اللقاء المرتقب مع الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في الأسابيع القليلة المقبلة، يتمحور حول بحث قضية نزع السلاح في شبه الجزيرة الكورية.

وأعرب ترامب عن تطلعه إلى نجاح اللقاء المرتقب مع الرئيس الكوري الشمالي، وتحقيق أهدافه المرجوة، متعهدا ببذل جميع الجهود الممكنة من أجل إنجاح اللقاء الذي قال إنه سيعود بالنفع على العالم أجمع.

وتابع: "نتطلع إلى اليوم الذي يتمكن فيه شعب الكوريتين من العيش بأمن وسلام وازدهار.. وهذا ما يستحقه الكوريون"، لافتا إلى استمرار ممارسة الضغوط على بيونج يانج حتى الانتهاء من نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية.

على صعيد متصل، أشاد الرئيس الأمريكي بجنود كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، وقال إنهم ساهموا في إنجاح الغارات الجوية التي استهدفت مقرات السلاح الكيماوي في سوريا الأسبوع الماضي.

واعتبر أن الغارات الجوية تمثل رادعًا قويًا ضد استخدام السلاح الكيماوي المحظور، داعيا المجتمع الدولي إلى العمل من أجل تجنب أهوال وتداعيات "الحرب الكيماوية".

من جهته، أكد رئيس وزراء اليابان شينزو آبي سعي طوكيو وواشنطن إلى توسيع العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، وقال "نهدف لتحقيق التنمية الاقتصادية في إقليم المحيط الهادئ الحر وفقا لقواعد عادلة".

وأشار إلى اتفاق القائدين على بدء مفاوضات حول صفقات تجارية متبادلة وحرة وعادلة.

وقال آبي إن طوكيو وواشنطن وبالتعاون مع المجتمع الدولي "سيطالبون بتدمير صواريخ كوريا الشمالية الباليستية وتفكيكها بشكل كامل لا رجعة فيه".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل