المحتوى الرئيسى

«القوى العاملة»: مصري يحصل على 400 ألف جنيه مستحقاته المتأخرة بالسعودية | المصري اليوم

04/19 11:57

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، نجح في تسوية الخلافات العمالية مع إحدى الشركات الدولية بالمملكة، لصرف مستحقات متأخرة لمواطن مصري، قيمتها 82 ألفا و639 ريالا سعوديا، أي نحو 400 ألف جنيه.

كان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة مشكلة المواطن «ا.ع .م، الذي يعمل محاسبا بشركة دولية، لحصوله على مستحقاته المالية طرف الشركة، حيث قدم شكوى للهيئة العمالية بالمدينة المنورة، وفقا لنظام العمل السعودي، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وقال سعفان إنه تلقى تقريرا عبر المستشار العمالي بجدة، عثمان رمضان، أكد فيه أن المكتب تواصل مع المواطن للحضور لمعرفة أسباب الشكاوى، حيث أفاد بأنه تحصل على حكم نهائي من الهيئة العمالية بأحقيته في مستحقات تقدر بنحو 82 ألفا و639 ريالا سعوديا، وتوجه إلى محكمة التنفيذ استنادا للحكم الصادر له والشركة تماطل في صرف المستحقات.

وخاطب المكتب وزارة الخارجية السعودية لسرعة تنفيذ الحكم، وتم عقد عدة لقاءات مع مسؤولي الشركة لسرعة صرف المستحقات للمواطن نظرا لرغبته في مغادرة المملكة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل