المحتوى الرئيسى

"القوى العاملة": صرف 400 ألف جنيه مستحقات مصري في السعودية

04/19 11:52

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، نجح في تسوية الخلافات العمالية مع إحدى الشركات الدولية بالمملكة لصرف مستحقات مواطن مصري متأخرة، بلغت إجمالها 82 ألفًا و639 ريالًا سعوديًا - أي ما يوازي 400 ألف جنيه مصري.

وكان "سعفان"، كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة مشكلة المواطن "أ .ع .م" - محاسب بشركة دولية، وحصوله على مستحقاته المالية، وقدم العامل شكوى للهيئة العمالية بالمدينة المنورة، وفقًا لنظام العمل السعودي.

وقال "سعفان" - في نص البيان الصادر اليوم الخميس - إنه تلقى تقريرًا عبر المستشار العمالى بجدة عثمان رمضان، أكد فيه أن المكتب تواصل مع المواطن للحضور لمعرفة أسباب الشكاوى، وأوضح أنه تحصل على حكم نهائي من الهيئة العمالية بأحقيته في مستحقات تقدر بنحو 82 ألفًا و639 ريالًا، وبناءً عليه توجه إلى محكمة التنفيذ استنادًا للحكم الصادر له والشركة تماطل في صرف المستحقات.

خاطب المكتب وزارة الخارجية السعودية لسرعة تنفيذ الحكم، وجرى عقد عدة لقاءات مع مسئولي الشركة لسرعة صرف المستحقات للمواطن نظرًا لرغبته في مغادرة المملكة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل