المحتوى الرئيسى

محلب يغادر القاهرة بتكليف من السيسي

04/19 10:45

غادر المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، ورئيس الوزراء الأسبق، مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس، باتجاه تنزانيا، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن المقرر أن يسلم محلب رسالة من السيسي، لنظيره التنزاني جون بومبيه ماجوفولى، تتناول تأكيد أهمية دعم العلاقات الثنائية بين اللبدين، بما يحقق المنفعة المتبادلة والتنمية والرخاء للشعبين الشقيقين.

يذكر أن السيسي توجه لزيارة تنزانيا، في أغسطس الماضي، في بداية جولة إفريقية استغرقت 4 أيام، وشملت رواندا، والجابون، وتشاد. وكانت الجولة في إطار انفتاح مصر على القارة الإفريقية، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة في كافة المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، وتدعيم التعاون مع هذه الدول على كافة الأصعدة وخاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، وذلك في ضوء الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الإفريقية في السياسة الخارجية المصرية.

وبحث السيسي خلال الجولة، جلسات مباحثات ثنائية مع زعماء ومسئولي تلك الدول، بهدف بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي، وكيفية التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه القارة الإفريقية، فضلا عن مناقشة مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة ما يتعلق بحفظ الأمن والسلم بالقارة، أخذا في الاعتبار عضوية مصر الحالية في مجلس الأمن الدولي ومجلس السلم والأمن الإفريقي.

خارجية تنزانيا: نتمنى ألا تصل مفاوضات سد النهضة لمرحلة الوساطة

وزير خارجية تنزانيا: نهر النيل مهم لتنمية بلادي ومصر

شكري: نتطلع لاستقبال رئيس تنزانيا في أقرب فرصة

العصار يلتقي وفدا من تنزانيا لبحث مجالات التعاون

لماذا بدأ السيسي جولته الإفريقية من تنزانيا؟

الجندي عن زيارة السيسي لتنزانيا: تحرك للسيطرة على أزمة سد النهضة

بعد انقطاع 50 عاما.. السيسي في تنزانيا بملفات تنمية وأمن ومياه

«استقبال شعبي وملف الفساد».. 4 مشاهد تلخص زيارة السيسي لتنزانيا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل