المحتوى الرئيسى

دبلوماسى عسكرى: المسلحون يستعدون لإنشاء حكم ذاتى جنوب سوريا

04/19 08:43

كشف مصدر دبلوماسي عسكري، اليوم الخميس، عن خطة مسلحو جبهات النصرة والجيش السوري الحر لتوسيع سيطرتهم للأراضي الواقعة، تحت هيمنتهم في جنوب سوريا، بهدف إنشاء حكم ذاتي تحت رعاية الولايات المتحدة.

وأوضح الدبلوماسي أن المسلحون يخططون لشن هجوم منسق على القوات الحكومية في جميع المحافظات الجنوبية الثلاث، لتخدم مزاعمهم بأن القوات الحكومية تنتهك نظام تخفيف حدة التصعيد، فضلا عن اتهامها بعمل استفزازي باستخدام الكيميائي، مضيفا أن الولايات المتحدة لا تحارب المسلحين، بل تزود المناطق الخاضعة تحت سيطرتهم بالمساعدات الإنسانية، وفقا لسبوتنيك.

وقال المصدر إن الوضع توتر بشكل خطير خلال الأسابيع الأخيرة، وخلافا لتصريحات الأمريكيين، الدور الرئيس في وادي نهر اليرموك لا يلعبه فقط الجيش السوري الحر، ولكن أيضا جبهة النصرة وعصابة داعش، المسلحون يتخذون خطوات نشطة لتوسيع المناطق الواقعة تحت سيطرتهم.

وأضاف المصدر الدبلوماسي بأن روسيا تقوم بإبلاغ الولايات المتحدة والأردن بشكل منتظم عن هجمات المسلحين على القوات الحكومية في جنوب سوريا، لكن لم يتم اتخاذ أي إجراء.

زار الفنان محمد رمضان نجم مسلسل «نسر الصعيد» الذي يتم تصوير مشاهد منه في محافظة قنا، معبد دندرة الأثري، بصحبة فريق العمل ومسؤولي التصوير والإخراج والإنتاج. يذكر أن الفنان محمد رمضان في رمضان يظهر ...

حضر مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، الاحتفالية التى نظمها برنامج «المعلمون أولًا» بمدرسة التجارة المتقدمة لتكريم المدارس المشاركة بالبرنامج كمدارس محورية. وشهد الاحتفالية عبدالكريم ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل