المحتوى الرئيسى

شاهد.. أمل عرفة تكشف سبب ابتعاد نجمات سوريا عن الأضواء | الصباح العربي

04/19 10:31

أكدت النجمة السورية أمل عرفة أن مشاركتها في مسلسل " جريمة شغف " كانت لأسباب مادية فقط ومع ذلك أدت دور "هيفاء " بكل إخلاص, معتبرة أن الدور لو قدمته أي ممثلة سواها لم يكن ليضيف أي شيء لها وأن المسلسل لم يحصد النجاح المتوقع لأسباب يتحملها الجميع.

جاء ذلك في حوار مع الإعلامي باسل محرز في برنامج المختار، حيث أضافت أن معظم فنانات سورية بدأت الأضواء تخفت عنهن والفضل يعود للمنتجين الذين انخرطوا في دراما مشتركة بمعظمها مصطنعة وغير مقنعة والبعض منهم بدأ ينتج مسلسلات من الدرجة العاشرة إضافة لكسر الأسعار و عدم وجود سوق داخلي للعرض والعقوبات التي تفرضها الفضائيات على الأعمال السورية .

واعترفت أمل في لقائها عبر المدينة اف ام قائلة : " بعت سيارتي لأفي بالالتزامات المادية بعدما قمت بإنتاج مسلسلي ( سايكو ) نظراً لتعثر الشركة المنتجة وقمت بالعمل على تسويقه وعرضه على المحطات بنفسي وهنا اكتشفت لعبة التسويق وكيف تتم الصفقات من تحت الطاولة لتمرير الأعمال ومع ذلك أبشر الجمهور بأن مسلسلي سيعرض هذا العام والاتفاق في مراحله النهائية".

وتحدثت أمل عن تجربتها في فيلم " عزف منفرد " للمخرج السوري عبد اللطيف عبد الحميد واصفة السيناريو بالذكي جداً بحيث لم تتمكن من التوقف عن القراءة مطالبة بفتح المجال للقطاع الخاص ليدخل سوق السينما السورية عبر افتتاح الصالات وأكدت أن بعض الأفلام التي تنتجها السينما السورية حالياً يمكن وصفها بمراهقة إخراجية وتنظير فني ولا تلمس الجمهور بشيء .

وقالت إنها تكاد تجزم أنه لو كانت المرأة تملك الاستقلالية الاقتصادية لكنا رأينا معظم نساء العرب مطلقات معتبرة أن مرحلة اكتشافها لذاتها بدأت بعدما خرج الرجل من حياتها .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل