المحتوى الرئيسى

«مباشر»: 13.1 مليار جنيه أرباح متوقعة لـ38 شركة بالبورصة

04/19 02:38

قالت شركة مباشر لتداول الأوراق المالية، إنه من المتوقع أن ترتفع الأرباح الإجمالية للشركات المصرية بالربع الأول من 2018 نمواً قدره 16% على أساس سنوي، لتصل إلى 13.11 مليار جنيه (+40% على أساس ربع سنوي)، مدعومة بارتفاع متوقع في الإيرادات يبلغ 9% على أساس سنوي لتصل إلى 72.31 مليار جنيه مصري (-5% على أساس ربع سنوي)، بناء على متوسط توقعات المحللين لـ38 شركة.

وأشارت إلى أنه على أساس سنوي، سيكون الربع الأول من 2018، هو الربع الأول الذي سيشهد تلاشي تأثير تغير أسعار صرف العملات الأجنبية على نتائج أعمال الشركات (أي أن التقديرات للربع الأول من 2018 سيتم مقارنتها بالنتائج المحققة للشركات في الربع الأول من 2017 بعد تعويم الجنيه)، وعلى الرغم من تأثير سنة الأساس من المتوقع أن تحقق الشركات نمو صحي في الأرباح على أساس سنوي.

وتوقعت "مباشر"، فى تقرير بحثى أعده أحمد عبدالنبي، محلل مالي أول بالشركة، أن يسهم كل من قطاع خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنسبة (+98%)، والقطاع الاستهلاكي والرعاية الصحية بـ(+61%)، والقطاع المالي بـ(+11%)، وبالنظر إلى قطاع خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من المتوقع أن تحقق شركة جلوبال تليكوم (GTHE.EGX) قفزة في أرباحها بنسبة 295% على أساس سنوي لتصل إلى 906 ملايين جنيه مصري، بناء على متوسط توقعات المحللين مقارنة بخسائر تبلغ 464.2 مليون جنيه مصري في العام السابق، لتكون المساهم الأكبر في نسبة النمو المطلق للأرباح.

وفي القطاع الاستهلاكي والرعاية الصحية، من المتوقع أن تحقق الشركة الشرقية إيسترن كومباني (EAST.EGX) زيادة في أرباحها من 451.4 مليون جنيه مصري في الربع الأول من 2017 إلى 659 مليون جنيه مصري في الربع الأول من 2018 (بنمو قدره 46% على أساس سنوي) بناء على متوسط توقعات المحللين.

أما في القطاع المالي فمن المتوقع أن يحقق البنك التجاري الدولي (COMI.EGX) نمو قدره 25% في الأرباح على أساس سنوي لتصل إلى 2.2 مليار جنيه مصري بناء على متوسط توقعات المحللين، وذلك بدعم من ارتفاع صافي الدخل من الفوائد، والدخل من الرسوم والعمولات، وذلك وفقا لمحلل القطاع المالي هاني عامر.

وعلى الرغم من أن صافي الدخل من الفوائد من الممكن أن يتأثر بقرار خفض أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس الذي تم اتخاذه في منتصف شهر فبراير السابق، ولذلك فمن المتوفيع أن يكون هناك تأثيرًا محدودًا على أرباح البنك.

زار الفنان محمد رمضان نجم مسلسل «نسر الصعيد» الذي يتم تصوير مشاهد منه في محافظة قنا، معبد دندرة الأثري، بصحبة فريق العمل ومسؤولي التصوير والإخراج والإنتاج. يذكر أن الفنان محمد رمضان في رمضان يظهر ...

حضر مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، الاحتفالية التى نظمها برنامج «المعلمون أولًا» بمدرسة التجارة المتقدمة لتكريم المدارس المشاركة بالبرنامج كمدارس محورية. وشهد الاحتفالية عبدالكريم ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل