المحتوى الرئيسى

مقاهي الحسين تستقبل شهر رمضان على أغاني «الست» (فيديو)

04/19 00:04

«رمضان جانا».. بصوت صفاء أبو السعود، باتت بمثابة شعار لاستهلال الشهر الكريم، لكن قليل منا يعلم أن المشاهد المصاحبة لها قد صورت بحي "الحسين" وسط القاهرة، ولكن اذا سألنا عن سبب تفضيله فذلك لأن جميع ملامح الاحتفال برمضان تكتمل به، حيث يتميز حي الحسين بطبيعة خاصة على المستوى الروحاني فيضم في رحابه مسجد وضريح الإمام الحسين ويبعد عنه قليلا المسجد الأزهر.

ومع اقتراب شهر رمضان يستعد المكان لاستقباله بما فيه من مقاهي اشتهر بها، وقامت «الدستور» بجولة لرصد تلك الأجواء.

في البداية يقول "سيد عبده" صاحب أحد المقاهي بحي الحسين، إن العمال يعملون بدأب على إعداد الافطار وتجهيز السفرة بعد صلاة العصر، وبعد الإفطار نقدم المشروبات الساخنة أو المثلجة، كما يوجد فقرات للاستمتاع بالأغاني من التراث القديم لعمالقة الغناء أمثال أم كلثوم، وَعَبَد الوهاب، وفريد الأطرش، ونوفر أيضا عزفا فريدا على العود ونترنم بالأناشيد الإسلامية".

وأضاف قائلا: "إننا نقوم بتحضير وتجهيز القهوة من حين لأخر عن طريق تجديد المفارش والدهانات".

وقال "محمد فتحي"، إن شهر رمضان له مشروبات خاصة يتم إعدادها وفقًا لدرجة الحراره فعندما يكون رمضان في فصل الشتاء نقدم للزبائن مشروبات ساخنة وعندما يكون رمضان في الصيف نقدم مشروبات مثلجة.

زار الفنان محمد رمضان نجم مسلسل «نسر الصعيد» الذي يتم تصوير مشاهد منه في محافظة قنا، معبد دندرة الأثري، بصحبة فريق العمل ومسؤولي التصوير والإخراج والإنتاج. يذكر أن الفنان محمد رمضان في رمضان يظهر ...

حضر مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، الاحتفالية التى نظمها برنامج «المعلمون أولًا» بمدرسة التجارة المتقدمة لتكريم المدارس المشاركة بالبرنامج كمدارس محورية. وشهد الاحتفالية عبدالكريم ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل