المحتوى الرئيسى

«لاعب أساسي في مصر».. 10 معلومات عن شركة BB العالمية؟

04/19 00:04

تعد شركة "بي بي" من أكبر الشركات العاملة في النفط في مصر، وكان كريم علاء، رئيس شركة بي بي مصر، قال إن الشركة تهدف إلى تحقيق أكثر من 3 أضعاف صافي إنتاجها من الغاز في مصر بحلول العام 2020.

ووفقًا لتوقعات BB، فإنه بحلول 2040 ومع النمو السريع في الاقتصادات المتنامية سيزيد الطلب العالمى على الطاقة، بمعدل الثلث، خاصة الغاز الطبيعي ثاني أكبر مصدر للطاقة.

وتعمل بي بي في مصر في أكثر من مشروع للاستخراج الغاز الطبيعي منها حقل ظُهر العملاق ومنطقة امتياز شمال الأسكندرية.

«الدستور» ترصد أبرز المعلومات عن شركة BB العالمية:

تأسست الشركة عام 1908 للتنقيب عن النفط في إيران وليبيا، وكان اسمها آنذاك شركة النفط الأنجلو -إيرانية حتى 1945 حيث حملت اسم بريتش بتروليوم.

هي شركة بريطانية تعتبر ثالت أكبر شركة نفط خاصة في العالم،بعد "إكسون موبيل" و"شل"، وشكلت الشركة الذراع النفطي للحكومة البريطانية لسنوات عدة قبل بيعها للقطاع الخاص سنة 1976.

فى 1978 تحولت الشركة إلى الطابع الأمريكي بعدما استحوذت على حصة الأغلبية في شركة "ستاندرد أويل وف أوهايو أو SOHIO.

تبلغ الاحتياطات النفطية للشركة بحوالي 18.3 مليار برميل، ولها شبكة توزيع تتكون من 28،500 محطة وقود، كما لها 19 مصفاة حول العالم، ولها حقول نفط في بحر الشمال، ألاسكا، وروسيا، والجزائر، وأنغولا، كما أن أسهم الشركة مدرجة في مؤشر فوتسي 100 البريطاني في بورصة لندن.

زار الفنان محمد رمضان نجم مسلسل «نسر الصعيد» الذي يتم تصوير مشاهد منه في محافظة قنا، معبد دندرة الأثري، بصحبة فريق العمل ومسؤولي التصوير والإخراج والإنتاج. يذكر أن الفنان محمد رمضان في رمضان يظهر ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل