المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط يفتتح وحدة حروق وعناية مركزة بمستشفى "الإيمان" العام

04/19 19:30

افتتح المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، التوسعات الجديدة بوحدة الحروق ووحدة العناية المركزة بالإصابات بمستشفى "الإيمان" العام بمنطقة الأربعين بحي غرب مدينة أسيوط، بتكلفة تزيد عن 4 ملايين و250 ألف جنيه.

جاء ذلك اليوم، بمرافقة الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة، والدكتور أحمد المنشاوي عميد كلية الطب بجامعة أسيوط، والدكتور عبد الرحمن فتح الله مدير عام مستشفى "الإيمان" العام، والدكتور محمد جمال نائب مدير المستشفى، والدكتور يوسف صالح رئيس قسم الحروق بمستشفى أسيوط الجامعي، وحسني رجب مدير العلاقات العامة بمديرية الصحة.

يأتي ذلك على هامش احتفالات المحافظة بالعيد القومي والذي يوافق 18 من أبريل من كل عام، إحياءًا لذكرى ثورة أهالي قرية بني عديات التابعة لمركز منفلوط على الحملة الفرنسية عام 1799 ميلاديًا.

وقال المهندس ياسر الدسوقي، إن تطوير واستكمال وحدة الحروق بعد تزويدها بغرف عناية مركزه تضم 3 أسّرة وغرفة إفاقة من 3 أسّرة، بالإضافة إلى غرفة عمليات لتصبح الوحدة هي الأولى من نوعها على مستوى الصعيد وليس أسيوط فحسب، مشيرًا إلى إنه جرى تمويل التطوير بالكامل على نفقة المحافظة بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة بقيمة 2 مليون جنيه، وتضم أحدث المعدات والآلات اللازمة لإنقاذ مصابي الحروق وتقديم العلاج اللازم لهم.

وأكد المحافظ على أهمية العناية بكافة الأشياء التي تخدم الرعاية الصحية بطريقة مباشرة من ناحية الاحتياج الحقيقي والأقسام التي بها عجز فعلي شديد في المنظومة الصحية كمصابي الحروق والتي لم تكن متوفرة بالفعل، وتقديم خدمة صحية كاملة ومباشرة للمواطنين غير القادرين على مستوى الصعيد وبالطبع محافظة أسيوط بحكم تواجد المستشفى بها.

وأضاف محافظ أسيوط أن الخدمة التي ستقدم حاليًا في وحدة الحروق أصبحت متكاملة منذ استقبال المصاب طبقًا لحالته إلى أن يتماثل للشفاء، وأن المستشفى سيكون مفتوحًا لاستقبال كافة الحالات من محافظات الصعيد.

وأوضح محافظ أسيوط أنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أخذ على عاتقه العمل لتطوير أداء كافة مؤسسات الدولة بشتى الطرق فكان لـ "الصحة" نصيب كبير منها، حيث أهتم بتحسين المنظومة الصحية والتي تعود بالفائدة على المواطنين فكان حريصًا على إنشاء عدد من المستشفيات وتطوير أخرى فضلًا عن توفير الأدوية اللازمة للمرضى وعلاج الأمراض المستوطنة.

وقال المحافظ إنه من ضمن الانجازات التي تحققت في مجال الصحة بأسيوط كانت افتتاح مستشفى الصدر بتكلفة تزيد عن مليوني جنيه والعمل على تطوير 5 مستشفيات مركزية بإجمالي تكلفة تزيد عن مليار و200 مليون جنيه، والانتهاء من شبكة الغازات بمعظم المستشفيات، كما جرى فحص 430 ألف حالة فيروس سي تقريبًا، وجرى تقديم العلاج اللازم للحالات المصابة.

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي عميد كلية الطب بجامعة أسيوط، بجهود المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، في تطوير الخدمة الصحية على مستوى المحافظة والارتقاء بالأداء من خلال الدعم الذي توفره المحافظة لتطوير المستشفيات، لافتًا إلى أن تواجد قسم الحروق بمستشفى "الإيمان" العام سوف يخفف الضغط على المستشفيات الجامعية ويتيح لها أيضا تحسين مستوى الخدمة الطبية بشكل أكبر.

وقال الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة إن عملية التطوير جاءت بدعم من محافظ أسيوط لتطوير قسم الحروق بمستشفى "الإيمان" العام ليكون على مستوى جيد لتقديم الخدمة الصحية الكاملة للمصابين.

وأوضح الدكتور عبد الرحمن فتح الله مدير مستشفى "الإيمان" العام، أن وحدة الحروق كان بها 12 سريرًا، جرى تطويرها لتصبح 30 سريرًا مع إضافة غرفة عمليات وغرفة عناية مركزة وغرفة إفاقة، مشيرًا إلى أن وحدة الحروق تخدم صعيد مصر كله بداية من المنيا وحتى شلاتين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل