المحتوى الرئيسى

الأحد.. يوم الحساب بالبرلمان.. مخالفات وزارة الشباب والرياضة تتسبب في أزمة بين النواب (صور) - صوت الأمة

04/19 20:56

حالة من الغضب داخل البرلمان، بسبب تصريحات صادرة عن النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، يدافع فيها عن مخالفات فى قطاع الرياضة، أدت هذه التصريحات إلى دفع النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بتقديم طلب إحاطة لوزير الشباب والرياضة، وجاء تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، حول مخالفات اللجنة الأولمبية وبعثة مصر فى أولمبياد "ريو دى جانيرو"، بالبرازيل، على أن بلغت قيمة المخالفات 5 ملايين جنيه فى صور وأشكال مختلفة، وأوضح التقرير وجود تلاعب بأسعار الزى الرياضى للبعثة، ودفع رسوم جمركية على الملابس تفوق قيمة الملابس نفسها بخمسة أضعاف، وإهدار أموال البعثة فى شراء أغراض شخصية، وحجز تذاكر سفر لأشخاص بالمخالفة للمادة الرابعة من القرار الوزارى رقم 815 لسنة 2016.

وتقدم النائب محمد فؤاد، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه لوزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، للمطالبة والمحاسبة لكل المتورطين فى إهدار المال العام، وذلك بعد ما ورد بتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات بمخالفات اللجنة الأولمبية.

وبعد تراجع النائب محمد فرج عامر، عن موقفه بشأن وزيرالشباب والرياضة، أكد النائب محمد فؤاد، أن هذا الأمر يدعو للدهشة فبعد أن أعلن "عامر"، عن مناقشة طلب الإحاطة داخل لجنة الشباب والرياضة فى اجتماعها يوم الأحد القادم، سرعان ما عاد وتراجع "عامر"، مؤكدا على أن الوزير، فوق المساءلة وفوق مستوى الشبهات، بل ووصف طلب الإحاطة بأنه ابتزاز للوزير.

وتابع فؤاد، قائلا: "أذكر نفسى وإياكم بكلمة الرئيس السيسى، بأن الأوطان لا تُبنى بالخواطر، وإنما بالالتزام والانضباط، وكنت أتمنى ألا يتعرض محمد فرج عامر، لنائب زميل لمجرد أنه يريد أن يدافع عن وزير ليس فوق المساءلة كما يدعو".

ومن جانبه علق عامر، على طلب الإحاطة قائلا:" من يحاول إثارة موضوعات انتهت وأغلقت قانونيا، له أغراض أخرى، ويطمع فى ابتزاز اللجنة أو الوزير".

وأشارعامر، أن اللجنة ستناقش تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، بحضور وزيرالشباب والرياضة، المهندس خالد عبدالعزيز، ورئيس اللجنة الأولمبية، هشام حطب، واللجنة ستناقش الوزير فى جميع الملاحظات الواردة بالتقرير، والاستماع إلى الرد عليها، قبل إعداد تقريرها النهائى، لرفعه إلى رئيس مجلس النواب، لمناقشته بالجلسة العامة.

فيما قال النائب رضوان الزياتى، وكيل لجنة الشباب والرياضة، إننا فى انتظار وصول التقرير إلى البرلمان بالطريق الرسمى، وأن اللجنة ستتخذ ما تراه مناسبا تجاه التقرير من خلال مناقشات واسعة.

ومن جانبه أكد النائب سمير البطيخى، وكيل لجنة الشباب والرياضة، أن اللجنة فى اجتماعها الأحد، ستناقش التقرير المالى بشأن أولمبياد "ريو دى جانيرو"، وأن القانون الرياضى  والميثاق الأولمبى ينص على أنه ليس من حق الوزير أوالحكومة التدخل فى الأنشطة الرياضية إلا حال وجود مخالفات مالية، مؤكدا أذا ثبت أن هناك مخالفات مالية فسيكون من حق وزير الرياضة التدخل.

الجدير بالذكر أن النائب سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، طلب من الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، استدعاء المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إلى البرلمان، وذلك للرد على بيانه العاجل بشأن الأوضاع التي تدور داخل نادي الزمالك والحالة النفسية التي يمر بها جميع جماهير النادي، متسائلاً: «هل هناك مؤامرة ضد نادى الزمالك خاصة بعد أن انصف القضاء مسئولي الزمالك من أي مخالفات مالية؟»، كما تساءل عن الإجراءات التي سيتخذها الوزير لإنقاذ نادى الزمالك.

وطالب حساسين، من الوزير أن يعتذر «للزملكاوية»، وان يعقد اجتماعا مع مجلس إدارة نادي الزمالك والجهاز الفني والإداري واللاعبين، لإزالة الحالة النفسية لديهم، وأن الرياضة المصرية بدون الزمالك والأهلي لن تكون لها أي طعم أو لون ولن يكون هناك منتخب وطني قوى لكرة القدم في مصر.

وواصل حساسين، تساؤلاته: «هل يعتذر المهندس خالد عبد العزيز لـ 50%، من الشعب المصري الذين يشجعون نادى الزمالك بعد أن أصيب لاعبيه بحالة نفسية سيئة للغاية أدت إلى أن الفريق أصبح ينهزم من أي فريق منافس في الدوري العام لكرة القدم».

ولفت إلى أن ما يحدث مع الزمالك جعل جميع لاعبي المنتخب الأول لكرة القدم في حالة نفسية سيئة أيضا وهم مقبلون على المشاركة في كاس العالم بروسيا.

في الوقت الضائع.. خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة يلجأ لمساعدين لإنقاذه من بئر الأزمات

وزير الشباب والرياضة يعين الكردي وورداني مساعدين له

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل