المحتوى الرئيسى

وفد "محلية النواب" يتفقد أكبر تجمع في العالم للمحطات الشمسية بأسوان

04/19 14:40

تفقد وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني مشروع الطاقة الشمسية بنبان مركز دراو، بمحافظة أسوان، والذي يعد أكبر تجمع للطاقة الشمسية على مستوى العالم.

جاء ذلك في إطار زيارة الوفد للمحافظة حتى السبت المقبل، حيث يعد هذا المشروع، أكبر تجمع لمحطات الطاقة الشمسية على مستوى العالم باستثمارات قطاع خاص شراكة أجنبية بواقع 32 مستثمرا، باتفاقية شراكة مع وزارة الكهرباء.

وقدَّم المهندس سامي عبده، عرضًا لعمل المشروع، وآليات تنفيذه، إضافة إلى رؤى الاستثمارات به، وتأثيره على الشبكة القومية للكهرباء، مؤكدا أن المشر وع يستهدف إنتاج 2000 ميجاوات من الطاقة الكهربائية، وهو ما يعادل إنتاج السد العالي، على مساحة 8843 فدانا على الطريق الصحراوي.

من جانبه، قال المهندس أحمد فتحي ممثل الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن هذا المشروع يعد أكبر تجمع للمحطات الشمسية في العالم، مؤكدا مشاركة 40% من الجانب المحلي المصري في المشروع سواء مستثمرين أو معدات، وفق دراسات وأبحاث.

وفي سياق الزيارة، طالب أهالي قرية بنبان بضرورة أن يستفيد أبناؤهم من هذا المشروع، وتوفر لهم فرص عمل، بدلا من أن يستفيد من هم خارج المحافظة بها.

وعقب على حديثه النائب أحمد السجيني رئيس اللجنة، مؤكدا أن "أسوانة" الوظائف ضرورة مهمة، وطلب أهالي بنبان، بالاستفادة من الوظائف وفرص العمل لا بد أن يكون في مقام الأمر، وليس الطلب قائلا: "أسوانة الوظائف بالمحافظة ضرورة ولا بد أن تكون منتهية.. وأسوان لها دور كبير في إنارة مصر ولا بد أن يستفيد أبنائها من المشروعات القومية".

وأكد السجيني، أن الطاقة الشمسية هي الأمل في الحاضر والمستقبل، مطالبا بأن تراعي جامعة أسوان مساعدة الأهالي في التنسيق مع الشركات، لتوفير الإختصاصات المطلوبة للمشروعات القومية على أن تكون الأولوية ﻷبناء أسوان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل