المحتوى الرئيسى

صور| إنطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي للفيلم القصير

04/19 08:42

انطلقت يوم أمس الأربعاء فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بمسرح بيرم التونسي، في حضور عدد من الصحفيين والنقاد.

وتميز حفل الإفتتاح بالبساطة وقدمته الفنانة والمنتجة صانعة الأفلام المستقلة مروى كشك، بدأ بفقرة لفرقة أوسكار للموسيقى حازت على اعجاب الحضور.

وأعلن بعدها الدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة عن بدء الدورة الرابعة، وعبر في كلمته عن سعادته بالمهرجان وصناعه، وأكد انه فخور بشباب الإسكندرية ومهرجانهم، كما أنه لم ينسى أن يشير إلى أن جميع إمكانيات الوزارة مُسخرة لخدمة مثل هذه المهرجانات الواعدة.

وعقب كلمته رحب المخرج محمد محمود رئيس المهرجان بالحضور، ووجه الشكر لجميع الشباب الذي يدعم فعاليات المهرجان دورة وراء الأخرى .

وصعد الدكتور محمد العدل رئيس شرف المهرجان بعدها إلى المسرح وسط تصفيق الحضور، وقال إنه سعيد بالمهرجان الوحيد الذي يطبخ داخل المحافظة المقام على أرضها، مضيفا إنه يشكر جمهور الإسكندرية على حضورهم الطاغي.

وأضاف، لا أعلم عدم اصرار محافظ الإسكندرية على عدم دعم شباب السينمائيين بالإسكندرية، برغم جهدهم ونجاحهم في تقديم فعالية سينمائية قوية.

وأخيرًا تمنى الدكتور العدل أن تخصص كل قناة تلفزيونية فترات لعرض الأفلام القصيرة والتسجيلية حتى يتثنى للجميع مشاهدتها.

وبعدها تم استعراض لجان التحكيم على خشبة المسرح، وتتشكل اللحنة الرسمية من المخرجة والكاتبة عرب لطفي، المنتج والسيناريست حسام علوان، مدير التصوير نزار شاكر، الناقد السكندري دانيال، والممثلة فيدرا المصري، والتي اعتذرت عن حضور حفل الإفتتاح لظروف خاصة، وتم الإعلان بعدها عن بدء عرض بعدها فيلم "بلاك مامبا" للمخرجة أمل قلاتي من تونس.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل